“حماس” تشكك في تصريحات كيري بشأن قرب تحقيق السلام

شككت حركة “حماس” اليوم بتصريحات وزير الخارجية الامريكي جون كيري عن اقتراب فرص تحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

واعتبرت الحركة في بيان اصدره المتحدث باسمها في غزة فوزي برهوم طلب الوزير كيري تمديد هذه المفاوضات اشهرا اضافية بأنها “دليل فشل هذه المفاوضات بامتياز”.

ورأى برهوم في البيان ان ما تحدث عنه الوزير الامريكي يشكل “محاولة لتسويق الوهم والحديث عن انجازات مصطنعة وكاذبة للفلسطينيين”.

وقال “كل هم كيري وادارته المنحازة للاحتلال هو كسب مزيد من الوقت لاستكمال المشروع الصهيوامريكي القائم على اساس تثبيت اركان الدولة اليهودية على حساب أمن وحقوق الشعب الفلسطيني”.

وحذر برهوم من ان “أي استمرار للمفاوضات مع الاحتلال ستكون عواقبها كارثية على شعبنا ومقدساتنا”.

وكان كيري قد التقى يوم الخميس الماضي لاكثر من ثلاث ساعات في مدينة رام الله رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قبل ان يعلن انه ناقش بالتفصيل القضايا الامنية في المنطقة وامن دولة اسرائيل وامن فلسطين المستقبلية”.

ونقلت وسائل اعلام فلسطينية عن مسؤولين فلسطينيين ان الوزير الامريكي عرض افكارا امريكية وصفها “بأنها سيئة جدا لا يمكن القبول بها” في مجال الامن.

وقبل مغادرته اسرائيل امس الجمعة حيث اجتمع مع رئيس حكومتها بنيامين نتانياهو ثلاث مرات خلال يومين استبعد كيري في تصريحات للصحافيين “التوصل الى اتفاق بين الفلسطينيين والاسرائيليين لا يعزز امن اسرائيل”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.