“بيتك – البحرين” يفوز بجائزة “التميز المؤسسي”

حصل بيت التمويل الكويتي – البحرين”بيتك – البحرين” على جائزة “التميز المؤسسي” خلال حفل توزيع الجوائز السنوي العشرين للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية والذي أقيم مؤخرا فى المنامة وذلك عن دوره البارز والمهم فى دمج 3 مؤسسات مالية اسلامية، ما اسفرعن ظهور كيان مصرفي برأسمال يقارب 400 مليون دولار، وقاعدة أصول تصل الى نحو 500 مليون دولار، هي اجمالي رؤوس أموال وأصول المصارف الاسلامية الثلاثة.

وتتخذ المصارف الإسلامية من مملكة البحرين مقراً لأعمالها. وهذه المصارف هي: بنك إيلاف، بيت ادارة المال (CMH) وكابيفست، وتسلم الجائزة العضو المنتدب والرئيس التنفيذيل “بيتك – البحرين” عبدالحكيم الخياط من قبل محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج.

 

وقال الخياط فى تصريح صحفى ان البنك فاز بهذه الجائزة بعد اجتيازه عدد من المعايير التي تحددها وتقيّمها لجنة خاصة، اعترافاً بدور البنكالفعال في جلب فكرة وتقديم الاستشارة لعملية إندماج ثلاثة بنوك إسلامية بالبحرين وتقيّم اللجنة أداء المؤسسات في مجال الصيرفة الإسلامية التي حققت تميز في جوانب أداء مهمة مثل المساهمة البارزة في التوسع العالمي للقطاع، بالإضافة إلى عدد من المعايير الأخرى التي تستعمل لتحديد الفائز مثل التميز في القيادة والإتجاهات الاستراتيجية لنشاطاته في مجال الصيرفة والتمويل الإسلامي.

وتعتبر هذه الجائزة إحدى أبرز وأقدم الجوائز المرموقة عالمياً في قطاع الصيرفة الإسلامية، مؤكدا ان هذه الجائزة تعبر عن تفهم السوق بضرورة خلق كيانات أقوى وتعتبر عملية الاندماج هذه الأولى من نوعها في المنطقة والتي ساهمت في خلق كيان جديد قوي ذو قدرة على التنافس في خضم نمو وديناميكية الصيرفة الإسلامية الدولية وقطاع الاستثمار.”

وأضاف الخياط “نحن سعداء جداً للفوز بهذه الجائزة المرموقة وخاصةخلال حفل توزيع الجوائز السنوي العشرين للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية. وأقدم الشكر لسعادة السيد رشيد المعراج واللجنة المنظمة للمؤتمر وجميع المشاركين الذين قاموا بالتصويت ل “بيتك– البحرين”لثقتهم بنا الأمر الذي منح البنكفرصة الفوز بهذه الجائزة.”

كما أكد الخياط على شكر الموظفين في بيتك – البحرين على جهودهم الكبيرة في إتمام عملية دمج هذه المؤسسات المالية الثلاث وخاصة موظفي قسم الإستثمار في بيتك – البحرين.

وأضاف الخياط: “إننا نحرص دوماً على تقديم أفضل الخدمات وأعلى مستويات الجودة في كل ما نقوم به من أجل مواصلة مسيرة التميز وتحقيق المزيد من الإنجازات على المستويين المحلي والدولي. فمنذ تأسيس البنك كان التميز والجودة هما أحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها البنك في تنمية خدماته ومنتجاته.” منوها بدورالمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية على المساهمة في قطاع الصيرفة الإسلامية على مدار العقدين الماضيين حيث يعد قاعدة أساسية في دعم وتطوير وتحسين قطاع المصرفية الإسلامية العالمية”.

 

وتعتبر جوائز المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية أحد أهم الأحداث العالمية المرموقة التي تقيس الإنجازات والتميز في مجال الصيرفة الإسلامية العالمية على مدى العشرين سنة الماضية. ويتم تقديم الجوائز خلال حفل رفيع المستوى يقام على هامش المؤتمر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.