الرئيس الإسرائيلي : إيران ليست عدوا لنا

أبدى الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس اليوم استعداده للقاء نظيره الايراني حسن روحاني مؤكدا في ذات الوقت “ان ايران ليست عدوا لاسرائيل”.

ونقلت الاذاعة العبرية صباح اليوم عن بيرس “ان اسرائيل تفضل الحل الدبلوماسي للتهديد النووي الايراني” وان كلا من ايران وكذلك الرئيس روحاني ليسا أعداء لاسرائيل مضيفا ان الشعوب ليست عدوة لبعضها غير ان السياسيات المتبعة هي سبب هذا العداء.

وأشار الرئيس الاسرائيلي الى رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات حيث “وافقت اسرائيل على الاجتماع به بعد ان قام بتغيير السياسات التي كان يتبعها”.

وشكك بيرس في امكانية قدرة الرئيس روحاني الوفاء بوعوده التي اطلقها باتباع سياسات معتدلة مشيرا الى “ان الجو السياسي في ايران وكذلك قوة المتشددين هناك بما في ذلك الحرس الثوري تحول كلها دون تحقيق هذه الوعود”.

وقال “ان اسرائيل وكما الولايات المتحدة الامريكية تفضل وقف البرنامج النووي الايراني من خلال الاجراءات الدبلوماسية” مضيفا “اننا نفضل كذلك الضغوط الاقتصادية والسياسية على طهران قبل ان يبدأ احد في مهاجمتها”.

واكد ان “الجدل احتدم بين اسرائيل والولايات المتحدة بشأن كيفية تناول البرنامج النووي الايراني غير ان العلاقات بين البلدين ظلت كما كانت عليه وحافظت على الاسس التي يجب ان تسير وفقها”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.