هيئة أسواق المال تدشن برنامجها التدريبي الأول لحديثي التخرج

أعلن هيئة أسواق المال عن تدشين برنامجها التدريبي الأول لحديثي التخرج من الكوادر الوطنية استكمالا لدورها في تنمية المجتمع وتطوير عناصر موارد بشرية وطنية ناشئة وتعزيز قدرتها التنافسية للانخراط في سوق العمل في مجال أسواق المال والذي يبدأ فعالياته اليوم ويستمر حتى نهاية أبريل 2014. ونقل بيان صحافي عن نائب رئيس مجلس المفوضين الدكتور مهدي الجزاف قوله أن المتدربين هم صفوة من المتفوقين التي تقع على كاهلهم مسؤولية العمل يدا بيد لتحويل الكويت الى مركز مالي منافس وبيئة جاذبة للاستثمارات مؤكدا حرص الهيئة على أن يخدم البرنامج التدريبي هذا المسعى.

وقال الجزاف أن البرنامج يوفر البرنامج للمتدربين مادة مكثفة تم توزيع الانشطة فيها بنسبة 82 في المئة لمواد التخصص لتنمية القدرات المعنية بصناعة الرقابة على الأسواق المالية و18 في المئة لاكتساب المهارات العامة وتطوير الذات بالتعاون مع المؤسسات التدريبة الرائدة في هذا المجال.

من جهته قال المدير التنفيذي الدكتور فيصل الفهد أن البرنامج يستقطب المتميزين من حديثي التخرج بتخصصات متعلقة بأسواق المال وهي (التمويل الإقتصاد المحاسبة ادارة الأعمال ادارة عمليات طرق كمية رياضيات مالية قانون) اذ يخضع المتدربين لبرنامج مكثف على مرحلتين من التدريب.

واكد سعي الهيئة من خلال هذه المبادرة الى تعزيز القدرات المهنية للكوادر الوطنية الناشئة جنبا الى جنب مع مؤسسات الدولة مشيرا الى المسؤولية الإجتماعية للهيئة ونشر الوعي بأهمية دور الرقابة على أسواق المال.

وحددت هيئة أسواق المال عبر الاعلان عن برنامجها التدريبي الأول في وقت سابق بوسائل الاعلام ومن خلال موقعها الالكتروني كافة الشروط الواجب توافرها للتقديم من خلال معايير موضوعية أثمرت عن قبول عدد متميز من حديثي التخرج تنوعت تخصصاتهم والجهات التي تلقوا منها تحصيلهم العلمي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.