القادسية يقلب النتيجة ويتغلب على غريمه الكويت في دوري السلة

تمكن نادي القادسية من الحاق الهزيمة الاولى بغريمه الكويت بنتيجة 80 – 78 في قمة مباريات الأسبوع التاسع لبطولة الدوري العام لكرة السلة ال52 في مباراة قلب نتيجتها الأصفر في دقائقها الاخيرة.
وجاءت المباراة بمجملها لمصلحة لاعبي الكويت بفضل تألق فهد الظفيري وراشد رياض الرباح وحسين الخباز وأحمد المطيري وعبدالله الشمري والسلوفيني ماركو والكرواتي جاسمين ليتمكن الفريق من امتلاك المباراة والتقدم قبيل نهايتها بثلاث دقائق تقريبا بفارق 16 نقطة.
لكن وخلافا للتوقعات تمكن لاعبو القادسية من العودة الى المباراة بقوة مستخدمين سلاح الرميات الثلاثية عبر مشاري بودهوم وفهاد السبيعي اضافة الى تألق اللاعب شايع مهنا وعبدالعزيز الحميدي وناصر الظفيري وصالح اليوسف العائد من الاصابة اضافة الى المحترفين الامريكيين رشادز وانتوني غرين لينتزع الفريق فوزا مهما أثبت به علو كعبه على حامل لقب البطولة.
وفي مباراة أخرى لم يجد الجهراء بقيادة نايف الصندلي وعبدالعزيز ضاري ومحمد الصنة صعوبة في تخطي الشباب بنتيجة 81 – 76 ليعدل الفريق من أوضاعه بعد خسارته لمباراة الاسبوع الماضي أمام القادسية.
وتغلب كاظمة على العربي بنتيجة 66 – 46 دون صعوبات ليستعيد الفريق عافيته وإن موقتا بعد خسارته المفاجئة في المرحلة الماضية أمام النصر وتغلب في المباراة الاخيرة المتكافئة الصليبيخات على التضامن 80 – 74.
وفي ختام مباريات اليوم ينفرد القادسية بصدارة البطولة موقتا برصيد 14 نقطة من سبع مباريات وحل خلفه الكويت 11 نقطة من ست مباريات ويأتي من بعدهما الجهراء وكاظمة بخسارة واحدة لكليهما.
وأقيمت بطولة الدوري العام لكرة السلة سابقا 51 مرة حصد لقبها القادسية 25 مرة تلاه العربي بثماني بطولات فيما نالها كاظمة سبع مرات والكويت ست مرات والجهراء أربع مرات ونالها الساحل مرة واحدة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.