الزين الصباح: دورنا ابراز مهارات الشباب الكوويتي في جميع مجالاتهم

يشارك وفد عدسة التابع لوزارة الدولة للشؤون الشباب فى فعاليات مهرجان دبى السينمائى الدولى الذى انطلقت اعماله فى مدينة دبى يوم الجمعة الماضى .
و بدورها اكد وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخه الزين الصباح ان من الويات الوزارة هي ابراز مهارات الشباب الكويتي في جميع مجالات الفن بالاضافه الى ايجاد بيئة ممكن من خلالها تخلق صناعة محلية متكاملة لنمو و ارتقاء الفن السابع و جميع الفنون المرئيه و المسموعه.

و من جانبه ثمن عضو فريق عدسة يوسف مالك الحمادى مبادرة وزير الاعلام وزير الدولة للشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح ودعم وكيلة وزارة الدولة للشباب الشيخة الزين الصباح على مبادرتهما فى ارسال وفد من فريق عدسة الذى يمثل اول حاضنة شبابية للمرئى والمسموع فى وزارة الدولة للشباب للمشاركة فى مهرجان دبى السينمائي الذى بات اليوم واحدا من اهم الملتقيات السينمائية الدولية فى المنطقة .

واشار الى ان هذة المشاركة تمثل فرصة حقيقية للتعريف بمشروع عدسة الذى تحضر وزارة الشباب لاطلاقة ليكون بمثابة المنصة الحقيقية لفرد التجارب الشبابية المرئية والسموعة فى دولة الكويت .والعمل على تسويقه فى هذا الملتقى السينمائي الهام .

من جانبة قال المخرج داوود الشعيل عضو الوفد بان تواجد فريق عدسة فى المهرجان يمثل خطوة متقدمة للتواصل مع اهم النتاجات السينمائية والاحتكاك مع ابرز الكوادر السينمائية العربية والدولية .

والعمل على تطوير الحوار المشترك ورصد اليات ومنهجية عمل هذا المهرجان الكبير وذلك استعداد للتحضير لعدد من المهرجانات السينمائية التى ستقام فى الكويت فى غضون العام المقبل .

فى تصريحه الخاص قال المخرج مشعل الحليل عضو الوفد ان الاهتمام الذى توليه وزارة الشباب راح يتاكد ويترسخ عبر مجموعة من الشواهد والمعطيات بالذات على صعيد بالاهتمام بالسينمائيين الكويتيين الشباب الذين توالى الوزارة من خلال قياداتها اهتماما بالغا بهم .

واشار الى ان الوفد يحمل معه العديد من الافكار ولعل من ابرزها التعريف بمشروع عدسة وايضا تقديم عدد من الاعمال السينمائية الكويتية الشبابية والحوار مع السينمائيين العرب والعالميين .

بالاضافة لتقديم الدعم لعدد من المشاركات الكويتية فى عروض وفعاليات المهرجان .

كما قال يوسف مالك الحمادى بان النية تتجة لمزيد من المشاركات فى هكذا مهرجانات للعمل على مد جسور التواصل بين السينمائيين الشباب فى دولة الكويت وذلك تحت مظلة وزارة الشباب التى تعد مجموعة من المشاريع الكبرى للاهتمام بالسينمائيين والسينما الكويتية الجديدة ولعل من ابرز تلك المشاريع مشروع عدسة الذى سيشكل مظلة تلبى الاحتياجات الشبابية فى مجالات المرئى والمسموع من ابداعات فنية وفكرية .

وحري بالذكر ان مهرجان دبى السينمائي الدولى يتواصل فى الفترة من 6- 14 ديسمبر الجارى بمشاركة 156 بلدا من انحاء العالم .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.