اتحاد رجال الأعمال العرب يعقد ملتقاه الـ15 بالكويت الأربعاء المقبل

اعلن اتحاد رجال الاعمال العرب اليوم ان دولة الكويت ستستضيف يوم الاربعاء المقبل اعمال الملتقى ال 15 لمجتمع الاعمال العربي للبحث في معوقات الاستثمار في الوطني العربي.

وقال رئيس الاتحاد حمدي الطباع لـ”كونا” أن الملتقى الذي يعقد برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح يأتي استمرارا للملتقيات التي يحرص اتحاد رجال الاعمال العرب على عقدها سنويا في احدى العواصم العربية الاعضاء في الاتحاد.

واكد الطباع ان الملتقى يسعى الى تسليط الضوء على واقع الاقتصاد في الدول العربية وسبل الانطلاق بالعلاقات العربية الى افاق ارحب تحقق التنمية الاقتصادية التي ينشدها المواطن العربي وتستثمر فيها الثروات الطبيعية والبشرية التي يزخر بها الوطن العربي من المحيط الى الخليج.

واوضح ان الملتقى يشتمل على عدة جلسات تناقش بناء منظومة الطاقة المتجددة في الوطن العربي ودور الصناديق العربية في تمويل المشاريع ودور المشروعات الصغيرة والمتوسطة قاطرة النمو الاقتصادي العربي في المستقبل وسبل ضمان الامن الغذائي العربي.

كما يناقش معضلة البطالة في الاقتصادات العربية ومناخ التشريعات الاقتصادية الحاكمة للاستثمار ومشروعات البنية التحتية العربية وتمويلها بصفته اساس الوحدة الاقتصادية العربية والوضع الراهن للقطاع المصرفي العربي ودوره في تمويل مشروعات التنمية الاقتصادية العربية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.