الرئيس اللبناني: لا توجد صعوبة في انتخاب رئيس جديد للبلاد

اكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم ضرورة التزام النواب بعدم مقاطعة جلسة انتخاب رئيس الجمهورية في شهر مايو المقبل عند حصولها منعا من الوقوع في فراغ رئاسي.

وقال في حوار مع وفد من نقابة الصحافة برئاسة النقيب محمد بعلبكي انه لا توجد هناك صعوبة في انتخاب رئيس جديد للبلاد إذا تعقل الجميع ولم تتم مقاطعة الجلسات وتعطيل النصاب معتبرا المقاطعة “امرا غير ديمقراطي”.

واضاف سليمان انه “من غير الجائز أن تكون جميع مؤسسات الدولة سائرة نحو التعطيل وانه لابد من منع الفراغ ” مؤكدا ان “لبنان قادر على التأقلم السريع مع تطورات المنطقة في جميع الامور ولاسيما المواضيع الاقتصادية منها”.

وحول امكانية مشاركة لبنان في مؤتمر (جنيف 2) حول سوريا قال سليمان ان “خلاصات مجموعة الدعم الدولية التي عقدت في نيويورك من اجل لبنان هي سقف مشاركة لبنان في المؤتمر” مشيرا في هذا السياق الى عقد اجتماع على مستوى مؤتمر دولي لدعم الجيش اللبناني في روما تنفيذا لمقررات تلك المجموعة.

وكان اجتماع مجموعة الدعم الدولية للبنان قد عقد في 25 سبتمبر الماضي على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة شارك فيه ممثلو الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والامم المتحدة وجامعة الدول العربية واتخذ جملة من القرارات الهادفة الى دعم استقرار لبنان واقتصاده وجيشه.

وردا على سؤال رفض توجيه التهم لاي دولة في الوقوف خلف التفجيرات التي حصلت في لبنان في الاونة الاخيرة “طالما لا توجد ادلة تثبت ذلك”.

يذكر ان المهلة الدستورية لإنتخاب رئيس جديد للجمهورية تبدأ في 25 مارس المقبل اي قبل شهرين من انتهاء ولاية رئاسة سليمان في ال 25 من مايو 2014 حيث تلزم المادة (73) من الدستور اللبناني مجلس النواب بالإنعقاد لإنتخاب الرئيس في الأيام العشرة الاخيرة التي تسبق انتهاء الولاية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.