ناتنياهو: أي اتفاق يجري التوصل إليه مع الفلسطينيين سيعرض على استفتاء عام

تعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين ناتنياهو اليوم بعرض اي اتفاق سلام يتم التوصل إليه مع الفلسطينيين على استفتاء شعبي عام مؤكدا أن “اجراء الاستفتاء الشعبي يجب ان يجري قبل التوقيع على اتفاق كهذا”.

وقال ناتنياهو في كلمة ألقاها مساء اليوم في بداية جلسة خاصة عقدتها كتلة (حزب الليكود) الذي يقوده في الكنيست الاسرائيلي ان “ما سيحسم التوصل لأي اتفاق من عدمه مع الجانب الفلسطيني لن يكون تشكيلة الائتلاف الحكومي في اسرائيل”.

وشدد على اهمية ان يلبي ما يجري التوصل إليه ما اسماها “المتطلبات الوطنية والامنية لاسرائيل” في اشارة الى اقتراحات في اسرائيل لاجراء تغيير وزاري في حكومته يستبعد احزابا وقوى معارضة ترفض حل الدولتين وترفض اقامة دولة فلسطينية مستقلة.

على صعيد متصل اكد ناتنياهو ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري سيعود للشرق الاوسط مرة اخرى نهاية الاسبوع الجاري او الاسبوع المقبل لمواصلة المحادثات بشأن التوصل لاتفاق شامل بعد زيارته الأخيرة التي عرض خلالها خطة امنية على الفلسطينيين تشمل تواجد اسرائيل في منطقة غور الاردن.

ورفض الطرف الفلسطيني هذا العرض فيما بدا ان الائتلاف الحاكم في اسرائيل يعيش ازمة بين الاحزاب التي تشارك فيه في ظل دعوات لاجراء تغيير وزاري يستبعد حزب (البيت اليهودي) المعارض للمفاوضات مع الفلسطينيين.

غير أن ناتنياهو سعى الى طمأنة رافضي حل الدولتين “بأن اي اتفاق يجري التوصل إليه مع الفلسطينيين سيعرض على استفتاء شعبي عام قبل التوقيع عليه” بعد أن أبدى امس استعداده للتوصل الى حل وسط تاريخي مع الفلسطينيين. (

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.