“الصحة” تفتتح فرعا لإدارة نقل الدم في معسكر الصمود بالحرس الوطني

أعلنت وزارة الصحة افتتاح الفرع الرابع لادارة خدمات نقل الدم بالتعاون مع الرئاسة العامة للحرس الوطني وذلك في معسكر الصمود التاسع بغية زيادة المخزون العام للدم.

وقالت مديرة ادارة خدمات نقل الدم في الوزارة الدكتورة ريم الرضوان لـ”كونا” اليوم ان هذه الخطوة تأتي مواكبة للطلب المتزايد على الدم من المستشفيات ولينضم الى بقية أفرع الادارة الاخرى في مستشفيات الاميري والعدان والجهراء.

وأضافت الدكتورة الرضوان ان التحضير لهذا العمل بدأ مطلع شهر سبتمبر الماضي وتم التشغيل التجريبي بعد مرور شهر من ذلك بفضل الجهود المتضافرة بين الطرفين بتوفير ستة أسرة للتبرع وتدريب طبيبين وأربعة ممرضين من طاقم الحرس الوطني حسب البرامج التدريبية المعتمدة والمتخصصة في ادارة خدمات نقل الدم.

وتوقعت بهذه الطاقة السريرية أن يساهم ذلك في تحقيق زيادة بنسبة 10 في المئة من الدخل اليومي للتبرع بالدم المجمع من الافرع مشيرة الى أن رقم التبرع الاجمالي بالفترة التجريبية بلغ 53 متبرعا من أصل 476 اجمالي المتبرعين في أفرع بنك الدم.

ولفتت الى أن اجمالي عدد المتبرعين بالدم خلال الشهر المنصرم بلغ أكثر من 4500 متبرع ترددوا على بنك الدم المركزي بالجابرية والفروع التابعة له “في وقت تتضمن خطة التوسع بخدمات نقل الدم زيادة أفرع التبرع بالدم بمحافظات الكويت وذلك لتيسير وصول المتبرعين وتحسين خدماتهم”.

وذكرت الدكتورة الرضوان ان “هذا الانجاز بعتبر ثمرة التعاون بين ادارة خدمات نقل الدم والرئاسة العامة للحرس الوطني الكويتي مشيرة الى تكريم الحرس الوطني الكويتي باليوم العالمي للمتبرعين بالدم وذلك في 14 يونيو الماضي.

وبينت أهمية التبرع بالدم باعتباره هبة منقذة للأرواح ووسيلة لتحفيز المتبرعين المنتظمين على مواصلة التبرع بالدم وتشجيع الأصحاء ممن لم يسبق لهم التبرع خصوصا الشباب منهم وصولا الى زيادة الوعي لديهم بأهمية التبرع ومدى الحاجة الى وفير دم مأمون بغية سد حاجة جميع المستشفيات الحكومية والخاصة.

وأشارت الى أن ادارة خدمات نقل الدم تسعى دائما الى الحصول على الدم المأمون بأفضل الطرق العلمية الحديثة المعترف بها عالميا باعتبار التبرع بالدم أيضا مهمة انسانية بالدرجة الاولى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.