الكندري يحقق برونزية التايكوندو

حقق اللاعب الواعد خالد محمد الكندري الميدالية البرونزية في لعبة التايكوندو ضمن مشاركته في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة للصغار التي تستضيفها روسيا حاليا وتستمر حتى 16 يوليو الجاري.

وقال أمين السر العام لاتحاد الوطني للجودو والتايكوندو الدكتور برغش الجنفاوي ان اللاعب الكندري نجح باحراز الميدالية في وزن دون 48 كيلوجراما بعد منافسة قوية أثبت أحقيته بالظفر بها في هذا التجمع الآسيوي الكبير للرياضيين البراعم.
وأضاف الدكتور الجنفاوي ان الميدالية تعد انجازا مشرفا للتايكوندو الكويتية في هذا المحفل الرياضي على الرغم من صعوبة المنافسة مع لاعبي آسيا الذين يتفوقون في هذه اللعبة على الصعيد العالمي.

وذكر انه كان مرجحا أن يضيف اللاعب الكويتي محمد شنيف الشمري ميدالية مماثلة في التايكوندو لوزن دون 63 كيلوجراما في هذه الدورة الا أن تعرضه للاصابة المفاجئة حال دون استكمال مشواره في المسابقة بنجاح.
وبين الجنفاوي ان الاتحاد الوطني يعول على بقية لاعبيه في التايكوندو وهم عبدالعزيز محمد عابد (وزن دون 55 كيلوجراما) ومهدي ناصر عاشور وعلي ريكان الخالدي (في وزني دون وفوق 73 كيلوجراما) باحراز أحد المراكز المتقدمة في ختام منافسات اللعبة.

وقال ان منافسات لعبة الجودو في الدورة تنطلق غدا بمشاركة المنتخب الكويتي بستة لاعبين متمنيا التوفيق لجميع المشاركين الكويتيين في تحقيق أفضل النتائج.

وتستضيف الدورة جمهورية ساخا (ياكوتيا) التي تعد أحد الكيانات الفيدرالية التابعة لروسيا واحدى أكبر المدن التي تتمتع بحكم ذاتي في العالم.

وتشارك الكويت تحت مظلة اللجنة الاولمبية الكويتية في هذه الدورة التي تحمل شعار (أطفال روسيا 2012) وتضم أكثر من 20 دولة اسيوية الى جانب المدن التابعة لروسيا وتشمل أكثر من 11 لعبة هي كرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة والسباحة والملاكمة والشطرنج والرماية والمصارعة فضلا عن التايكوندو والجودو.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.