“أوبك” متفائلة بتحسن أداء الاقتصاد العالمي العام المقبل

ابدت منظمة اوبك اليوم تفاؤلها بشأن تحسن اداء الاقتصاد العالمي العام المقبل بعد ان اتفق وزراء نفطها الاسبوع الماضي على الحفاظ على مستويات الانتاج عند السقف الرسمي البالغ 30 مليون برميل في اليوم.
وجاء في تقرير المنظمة الشهري ان الدول الاعضاء في المنظمة قللت من المعروض من الخام في السوق العالمية في شهر نوفمبر الماضي وبما يقل عن السقف المحدد في ظل وجود امدادات كافية من الخام.
واشارت الى ان خفض انتاج الدول الاعضاء في شهر نوفمبر الماضي جعله يقترب من المستوى المتوقع للطلب العالمي على امداداتها في عام 2014 في مسعى للحفاظ على مستويات الاسعار الحالية ومنع حدوث تذبذب فيها.
وفيما يتعلق بمعدل الطلب العالمي على نفوط اوبك توقعت المنظمة في تقريرها الشهري ان يبلغ 57ر29 مليون برميل يوميا في 2014 اي المعدل ذاته الذي حددته في تقديراتها السابقة.
وكانت بعض التقارير قد اشارت الى امكانية زيادة انتاج النفط من كل من العراق وايران لاسيما في حال تخفيف العقوبات الدولية على طهران الا ان الامين العام لاوبك الدكتور عبدالله البدري اكد في ختام اجتماع اوبك الوزاري الاخير ان الطلب المتزايد على النفط من شانه ان يستوعب هذه الزيادة في حالة حصولها خاصة ان هناك نقصا في الامدادات القادمة من ليبيا في الوقت الراهن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.