القادسية يخطف النصر في ذهاب قبل نهائي كأس ولي العهد

حقق القادسية فوزا صعبا على النصر بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور الأربعة لكأس ولي العهد لكرة القدم في اللقاء الذي جمعهما على استاد محمد الحمد بالقادسية.

تقدم النصر عبر عبد الرحمن باني في الدقيقة 27 ثم ادرك سيف الحشان هدفي التعادل والفوز للقادسية في الدقيقتين 41، و55 من عمر المواجهة.

وبالعودة الى المباراة فقد عمد الفريقين الى تبادل الضغط بمنطقة منتصف الملعب دون اللجوء للهجوم المبكر وذلك خشية تلقي اي من المرميين هدف في الدقائق الاولى قد يربك الحسابات.

ومع مرور الوقت ورغم السيطرة النسبية للقادسية الا ان النصر مع اعماده على الهجمات المرتدة السريعة نجح في الوصول الى مرمى احمد الفضلي في اكثر من كرة في ظل انعدام الخطورة على مرماه.

وفي الدقيقة 25 من زمن اللقاء كاد محمد سلامه لاعب النصر ان يدرك هدف التقدم لفريقه من هجمة مرتدة قادها عبد الرحمن باني من الناحية اليسرى ارسل خلالها عرضية خطرة مرت من مدافعي الاصفر ومن امام سلامه الذي كاد ان يحولها الى داخل المرمى لكنها مرت بسلام على مرمى احمد الفضلي.

وتشهد الدقيقة 27 نجاح عبد الرحمن باني مهاجم النصر في ادراك هدف التقدم للعنابي من تسديدة قوية من ركلة ثابتة من خارج المنطقة ارسلها مباشرة للزاوية اليمنى للحارس احمد الفضلي الذي اكتفى بمتابعة الكرة.

وفي اعقاب هدف التقدم للنصر يكثف القادسية من هجماته بغية ادراك هدف التعادل وذلك على الرغم من التركيز الدفاعي للاعبي النصر.

ومع استمرار الضغط القدساوي وفي غفلة دفاعية من احمد الرشيدي مدافع النصر ينجح سيف الحشان في ادراك هدف التعادل للاصفر في الدقيقة 41 من زمن اللقاء بعد ان احسن تسلم كرة عمر السومه داخل منطقة الجزاء ليراوغ الحشان الحارس محمد هادي ويدعها المرمى معلنا تعادل الاصفر.

ومع تعادله يواصل الاصفر سيطرته على مجريات الاداء ويبدأ في تشكيل بعض الهجمات على مرمى منافسه الا انها لم ترتقي للخطورة المطلوبة لينتهي بعد ذلك الشوط الاول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

ومع بداية الشوط الثاني وعلى الرغم من محاولات النصر للتقدم للهجوم الا ان القادسية كان الاسرع في ادراك هدف التقدم في الدقيقة 55 من زمن اللقاء عبر سيف الحشان وذلك من جملة تكتيكية نجح في تنفيذها مع البرازيلي ميشيل وسط مدافعي النصر حيث تلقى بينية ميشيل داخل المنطقة ليرسلها الحشان مباشرة للزاوية اليمنى لمرمى محمد هادي معلنا تقدم اصحاب الارض.

وفي أعقاب هدف التقدم للقادسية ينشط هجوم النصر نسبياً عن طريق كل من عبدالرحمن باني واسماعيل العجمي بالاضافة الى البديل البرازيلي جارسيا بمنتصف الملعب والذي حل محل محمد سلامة، وشكلت هجمات النصر في مجملها بعض الخطورة على مرمى احمد الفضلي الا انها لم ترتقي للمحاولات التهديفية في ظل التركيز الدفاعي للقادسية.

وفي الدقيقة 80 من زمن المباراة كاد السوري عمر السومه ان يدرك هدفاً ثالثاً للقادسية من تسديدة قوية من على حدود المنطقة الا ان كرة السومه تمر الى جوار القائم الايمن لمرمى النصر.

وتشهد الدقائق الاخيرة ضغطاً متبادل من الفريقين الا ان ذلك لم يسفر عن اهداف لينتهي بذلك اللقاء بفوز هام للقادسية الذي تنتظره مهمة صعبة في جليب الشيوخ الثلاثاء المقبل للصعود الى البطولة التي يحمل لقبها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.