الأمم المتحدة: الجوع يهدد 16 مليون شخص في إفريقيا

أشار مسؤول كبير في الأمم المتحدة إلى أن نحو 16 مليون شخص مهددون بخطر الجوع في منطقة الساحل بالقارة الإفريقية العام القادم، نتيجة للصراعات والزيادة السكانية السريعة، رغم جودة المحاصيل وهطول الأمطار.

وتسبب العنف في شمال نيجيريا وشمال مالي وإفريقيا الوسطى، إضافة إلى ارتفاع عدد المواليد في نقص الطعام، وارتفاع أسعاره، في منطقة السافانا، وفي النيجر على سبيل المثال وصل معدل الإنجاب 7.6 طفل.

وقال روبرت بايبر من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: “مع تباطؤ الاقتصاد على مستوى العالم، والانشغال بحروب منها سوريا زادت صعوبة جمع الأموال من الجهات المانحة لتمويل أزمات إنسانية مثل تلك التي تشهدها منطقة الساحل”.

وأضاف بايبر “أحدث بيانات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أظهرت أنه تم تحصيل 58 % فقط من المبلغ المطلوب لعام 2013 وهو 1.7 مليار دولار”.

ورصد المكتب حالات “انعدام الأمن الغذائي” الذي يعني عدم قدرة السكان على الحصول على وجباتهم المعتادة، وهو عادة بسبب الجفاف والفيضانات وعدم الاستقرار السياسي أو ارتفاع الأسعار.

وجاء في البيانات الأولية لمكتب الأمم المتحدة، أن انعدام الأمن الغذائي في منطقة الساحل العام القادم سيزداد بنسبة 40 % مقارنة بعام 2013، الذي شهد معاناة 11.3 مليون شخص من نقص الغذاء وتطلب ذلك مساعدات من المانحين بلغت 1.7 مليار دولار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.