البترول الكويتية تقدم ورقتي عمل في مؤتمر جائزة الحكومة الالكترونية لدول التعاون

شارك مسؤولان كويتيان في شركة البترول الوطنية الكويتية بورقتي عمل ضمن فعاليات النسخة الثالثة من جائزة ومؤتمر ومعرض الحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون حول استخدام التقنيات الحديثة والذكية في التوظيف الحكومي والانتقال من حكومة الكترونية الى ذكية.

وقال مدير دائرة تقنية المعلومات في شركة البترول الوطنية الكويتية المهندس عبد العزيز الدعيج في تصريح “كونا” أنه قدم خلال المؤتمر الذي بدأ في دبي اول من أمس ويختتم الليلة ورقة بعنوان “الأتمتة والتكامل في نظام تعيين الموظفين بقطاع النفط الكويتي”.

وأضاف ان الورقة عرضت قيام شركة البترول الوطنية الكويتية بتكامل جميع الخطوات في عمليات التوظيف وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وخدمة الرسائل النصية في التفاعل مع المجتمع ومع المتقدمين للوظائف.

وأوضح ان (الأتمتة) حصلت لعمليات التقديم وفحص الطلبات وتقديم الاختبارات والمقابلات مع العمل بشكل تقني على تكامل هذه المراحل الرئيسية مع ربطها بنظام الرسائل النصية والشبكات الاجتماعية.

وقال إنه شرح في الورقة التي قدمها أهم الفوائد التي جناها القطاع النفطي في دولة الكويت وأهمها اختصار الوقت المطلوب لعملية التوظيف بنسبة حوالي 50 في المئة عما يأخذه التوظيف العادي وغير الآلي اضافة إلى المساعدة على توظيف أفضل الكفاءات الوطنية الكويتية.

من جهته قال رئيس فريق التطبيقات الشاملة في شركة البترول الوطنية الكويتية المهندس بسام الشمري في تصريح مماثل ل”كونا” إنه قدم خلال المؤتمر ورقة عمل بعنوان (كيفية الانتقال من الحكومة الالكترونية إلى الحكومة الذكية).

واعرب المهندس الشمري عن شكره لدولة الامارات على حسن الاستضافة والتنظيم كما تقدم بالشكر للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في دولة الكويت على التواصل مع مختلف الجهات والعمل على إبراز المشاريع الكويتية المتميزة خليجيا ودوليا واصفا المؤتمر بانه تميز بمشاريع خليجية مشرفة ترتقي في مستواها إلى العالمية.

وكانت ثلاث جهات حكومية كويتية فازت بجوائز تميز خلال مشاركتها في فعاليات النسخة الثالثة من جائزة ومؤتمر ومعرض الحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي وهي الهيئة العامة للمعلومات المدنية والهيئة العامة للبيئة والأمانة العامة للأوقاف.

وأقيمت الفعالية تحت رعاية نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بحضور رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

يذكر أن الجهات الكويتية المشاركة هي الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والهيئة العامة للمعلومات المدنية والهيئة العامة للبيئة والإدارة العامة لنظم المعلومات في وزارة الداخلية وشركة البترول الوطنية الكويتية ومجلس الوزراء الكويتي ممثلا بالوكيل المساعد لقطاع الأعمال البرلمانية أحمد براك الهيفيي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.