يوتيوب يختصر 2013 بـ 4 دقائق… ويحتفي بأهم الفيديوهات العربية

مع اقتراب نهاية العام 2013، وكعادته كل عام، ينشر موقع “يوتيوب” المتخصص في مقاطع فيديو، ملخصاً عن أكثر مقاطع الفيديو انتشاراً وجذباً للمشاهدين.

وبغية “تخليد” تلك المقاطع، أنشأ الموقع قناة YouTube Rewind (استرجاع شريط YouTube).
وتحتوي القناة الجديدة والمخصصة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مقاطع فيديو مضحكة وترفيهية، إلى جانب الموسيقى ذات الهدف تعليمي، إضافة إلى أنواع أخرى متعددة.
واحتفاء بكل هذه اللحظات، اجتمع أكثر من 60 شخصاً من أهم منشئي المحتوى على YouTube حول العالم لإعداد مقطع فيديو قصير مدته 4 دقائق

وشاهد الجمهور عدداً كبيراً ومتنوعاً من مقاطع فيديو، ضمَّت بين ثناياها عروضاً كوميدية وترفيهية وكرتونية وبرامج حوارية، وكان بينها مقاطع الفيديو هذه “جلسات وناسة” مع المطربة المغربية جميلة البداوي، والتي زاد عدد مشاهدتها عن 11 مليون مشاهدة، ليصبح الأكثر رواجاً خلال عام 2013.
كما ساهم الجمهور في أن يصبح البرنامج الذي يقدمه بدر الصالح بعنوان “إيش اللي” أكثر البرامج رواجاً في الأحاديث عبر الإنترنت.
وحُطم رقم قياسي جديد بمشاهدة الجمهور للإصدار السعودي المبتكر من أغنية Party Rock Anthem. كما تصدرت العراقية رغد الجابر التي شاركت في تجارب أداء مسابقة Arab Idol القائمة أيضاً.
وكان للنجوم الشباب حصتهم كذلك من الشعبية على YouTube، مثل حلا الترك، نجمة برنامج Arabs Got Talent التي تابع الجمهور أخبارها ومغامراتها طويلاً.
كما جذب الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف ملايين المشاهدين العرب، ممن انتظروا برنامجه المعروف “البرنامج” الذي تصدر قوائم المشاركات ضمن قنوات YouTube على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.