تركيا تغلق الحدود مع سوريا بعد سيطرة جبهة إسلامية معارضة على معبر حدودي

اغلقت تركيا اليوم منفذا حدوديا مع سوريا لاعتبارات امنية بعد سيطرة جبهة اسلامية معارضة للنظام السوري على معبر باب الهوى السوري المحاذي للحدود التركية.

وقالت وزارة الجمارك والتجارة التركية في بيان ان منفذ (جيلاوغوزو) تم اغلاقه اعتبارا من اليوم امام الركاب والمركبات نظرا لما اسماه البيان المستجدات التي طرات على الوضع الامني عند الحدود مع سوريا.

ولم يحدد البيان مدة اغلاق منفذ جيلاوغوزو الذي يصل اقليم هطاي بجنوبي تركيا بالاراضي السورية لكنه اوضح ان القرار حتى اشعار اخر مشيرا الى ان قرار الاغلاق يشمل فقط معبر جيلاوغوزو فيما لا تزال المعابر الحدودية الاخرى مع سوريا تعمل.

ويتزامن القرار التركي مع اعلان الولايات المتحدة وقف تقديم المساعدات غير القتالية للجيش السوري الحر في شمالي سوريا بعد امتداد نفوذ الجبهة الاسلامية التي تشكلت من ستة تشكيلات معارضة مسلحة اندمجت في ما بينها بهدف الاطاحة بالنظام السوري.

وبحسب تقارير انباء فان الجبهة الاسلامية استولت على مستودعات الاسلحة والذخيرة التابعة للجيش السوري الحر قرب معبر باب الهوى قبل ان تسيطر الجبهة ايضا على المعبر نفسه.

واعلنت السفارة الامريكية في انقرة في بيان ان القرار لا يشمل المساعدات الانسانية مؤكدة هذه المساعدات مستمرة ويتم توزيعها عبر المنظمات الدولية وغير الحكومية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.