المفوضية العليا للاجئين: مخاوف على 80 ألف نازح سوري من “ألكسا”

اعربت المسؤولة الاعلامية في مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين دانا سليمان هنا اليوم عن قلقها من الاوضاع المأساوية التي يعاني منها حوالي 80 الف نازح سوري بسبب موجة البرد التي يحملها المنخفض الجوي (الكسا) الذي يضرب لبنان حاليا ويستمر اربعة ايام.

وقالت سليمان في تصريح لـ”كونا” ان النازحين السوريين يعيشون في خيم موزعة في البقاعين الاوسط والشرقي الشمال لا تقيهم من شدة البرد كاشفة عن قلقها على هؤلاء النازحين الذين “لم يجدوا مأوى لهم فكان قدرهم ان يحتموا بهذه الخيم من شدة البردوة وفي ظروف صعبة وفي ظل العجز المادي الذي تعاني منه المفوضية العليا حاليا لتامين مستلزمات النازحين كافة”.

الا انها اكدت انه “على الرغم من تلك التحديات التي تواجه المفوضية فان العاملين فيها لن يألوا جهدا في تغطية جميع الثغرات وايصال المساعدات الممكنة للاطفال والنساء من البطانيات ووسائل التدفئة ومواد غذائية وطبية لكي يتسنى لجميع النازحين خصوصا اولئك الذين يعيشون في خيم الحصول على المساعدات الضرورية.

واوضحت انه يتم توزيع المساعدات العينية على النازحين لاسيما في مناطق شديدة البرودة والتي تتشكل فيها صفائح الجليد والثلوج في البقاع والشمال بالتعاون مع الجيش اللبناني ووزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية.

ووفقا لاحدث تقارير صادرة عن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في بيروت فان عدد النازحين السوريين في لبنان بلغ 832 الف نازح.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.