طارق الجسار: دور مميز لأطباء العائلة في المراكز الصحية والمستشفيات

اشاد مدير منطقة العاصمة الصحية الدكتور طارق الجسار بالدور الذي يؤديه اطباء العائلة في المراكز الصحية والمستشفيات التي يعملون بها مؤكدا اهمية المهام المنوطة بهم في معالجة الامراض وطرق تشخيصها وعلاجها.

وقال الجسار في تصريح صحفي على هامش الاحتفال باليوم العلمي الاول للرعاية الصحية الاولية لمنطقة العاصمة الصحية اليوم ان هذا اليوم العلمي يعتبر الأول الذي يقام على مستوى المناطق الصحية مضيفا انه يتضمن ورش عمل ومحاضرات ودورات تدريبية لتطوير الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين.

وأكد اهمية التواصل في مثل هذه الملتقيات والايام العلمية لتطوير مستوى الخدمات الطبية مشيدا بجهود العاملين في مراكز الرعاية الاولية بالمنطقة ودور الأطباء في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وبين الجسار ان اليوم العلمي يهدف الى تشخيص وعلاج الامراض المزمنة لما لها من اهمية كبرى مبينا انها تنعكس على صحة الفرد او تدهورها في حال عدم تشخيصها وعلاجها باكرا.

من جهتها قالت رئيسة لجنة التصدي للامراض المزمنة في منطقة العاصمة الصحية الدكتورة سناء العلي ان الهدف من مثل هذ اللقاء العلمي هو طرح طرق امكانية علاج الامراض المزمنة وتحسين مستوى الخدمة الطبية للمرضى ومحاولة منع المضاعفات للمرض واجراء مسح ميداني للامراض المزمنة بالمنطقة وتطوير الاداء العملي للاطباء في مراكز الرعاية الصحية الاولية.

وأوضحت العلي ان اللقاء يهدف ايضا الى التواصل الاجتماعي بين الاطباء الذين يعملون في مراكز الرعاية الصحية الاولية مع زملائهم بالمراكز الاخرى ومن المناطق الصحية الاخرى مبينة ان خطة العمل التي تم تدشينها اخيرا تهدف الى وضع العيادات التخصصية في مراكز الرعاية الصحية بشكل متكامل من خلال تنفيذ الخطة في ثمانية مراكز رعاية صحية اولية سنويا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.