ختام فعاليات مؤتمر جائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون

دعا مؤتمر الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي اليوم إنشاء أكاديمية خليجية للحكومة الإلكترونية تتولى مهمة تطوير الكفاءات الخليجية في هذا المجال الحيوي ورفد سوق العمل بمهارات محلية متميزة.

جاء ذلك في ختام فعاليات الدورة الثالثة من جائزة ومؤتمر ومعرض الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي الذي اوصى باستكمال بناء وتطوير الشبكة الإلكترونية الخليجية الموحدة بما يخدم آفاق التكامل الإلكتروني مشددا على اهمية تطوير معايير موحدة لجودة المواقع الإلكترونية وتعميمها على الجهات الحكومية في دول المجلس.

واكد ضرورة وضع البرامج والخطط اللازمة لدمج ذوي الإعاقات عبر تمكينهم من استخدام وسائل التقنية الإلكترونية والخدمات الإلكترونية مطالبا بانشاء منصة خليجية مشتركة للمعرفة تعمل على تسهيل تبادل الخبرات والموارد والتجارب الناجحة.

وذكر انه يتعين الأخذ بعين الاعتبار توصيات لجنة تقييم المشاريع المقدمة لجوائز الحكومة الإلكترونية الخليجية وموافاة الجهات المشاركة بتقارير عن نقاط القوة والضعف في المشاريع المقدمة وإضافة فئة تتعلق بأفضل المشاريع التعاونية.

ولفت الى البناء على ما تم تنفيذه من توصيات المؤتمرين السابقين في سلطنة عمان ودولة الكويت وبما يخدم صالح دول المجلس في مجال العمل الحكومي الالكتروني واستكمال تنفيذ البنود الأخرى.

وأشارت التوصيات إلى إحالة مهمة متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر إلى وحدة تعمل ضمن هيكلية الأمانة العامة لمجلس التعاون.

ومثل دولة الكويت في تلك الفعالية التي أقيمت تحت رعاية نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس وفد دولة الكويت المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبد الله السريع.

يذكر أن فعاليات الدورة الثالثة من جائزة ومؤتمر ومعرض الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدأت يوم الأول من أمس واختتمت الليلة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.