الوزير المعوشرجي: العلاقات المصرية الكويتية ضاربة في الجذور

رأى وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية شريدة المعوشرجي هنا اليوم ان العلاقات المصرية الكويتية ضاربة في الجذور وبتطور مستمر وانها ستشهد مزيدا من التعاون بالمرحلة المقبلة في مختلف المجالات لاسيما في المجالين الدعوي والقانوني.

وشدد الوزير المعوشرجي في تصريح لـ”كونا” بعد لقائه كلا على حدة شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب ومفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام ورئيس مجلس الدولة المستشار فريد نزيه تناغو.

وأكد المعوشرجي حرص دولة الكويت على توسيع دائرة التعاون مع مصر في شتى المجالات موضحا ان الفترة المقبلة ستشهد تبادلا للزيارات بين المسؤولين في كلا البلدين.

وقال ان العلاقات التي تجمع دولة الكويت بمصر علاقات متميزة لاسيما على مستوى الهيئات القضائية والقانونية والدعوية مشيدا في الوقت ذاته بما تتمتع به هذه الهيئات المصرية من خبرات ومستوى عال فضلا عن الادوار التي تقوم بها في هذا الصدد.

وحول لقائه مع شيخ الأزهر أوضح انه تطرق معه الى مختلف قضايا العالم الاسلامي مؤكدا مكانة الأزهر العالمية ودوره في حل مختلف قضايا الدول الاسلامية.

وأشار الى انه تم الاتفاق خلال اللقاء على زيادة الاسهامات الكويتية في دعم عدد من المشاريع التعليمية والدعوية لأبناء العالم الاسلامي لافتا في الوقت ذاته الى المشاريع التي يقوم بها المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في مصر والتي طالت مختلف المحافظات المصرية.

وشدد المعوشرجي على دور الأزهر الشريف في نشر الدعوة الاسلامية لاسيما من خلال مخرجاته التعليمية والعلمية متمنيا في الوقت ذاته عودة الامن والاستقرار الى مصر.

واشاد في هذا السياق بدور دار الافتاء المصرية والأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي بالمجتمع المصري والعالم ومعالجة قضايا المسلمين بفكر مستنير في مختلف الدول العربية والاسلامية.

وحضر لقاءات الوزير المعوشرجي مع المسؤولين المصريين كل من سفير دولة الكويت لدى القاهرة سالم غصاب الزمانان ومدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة اسماعيل عبدالله الكندري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.