الحكم في اقتحام مبنى المطافئ 19 الجاري ودعوى النصف إلى 8 يناير

حجزت محكمة الاستئناف أمس استئناف النائب السابق وليد الطبطبائي وخمسة اطفائيين على حكم محكمة أول درجة القاضي بحبسهم سنتين وبوقف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات وتقديم تعهد بكفالة، في قضية امن الدولة والمتهمين فيها باقتحام مبنى المطافئ، الى جلسة 19 الجاري للحكم.
وكانت محكمة الجنايات قد قضت بحبس اربعة متهمين في القضية سنتين لكل منهم وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة، لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ صيرورة الحكم نهائياً، على ان يقدم كل متهم تعهداً بكفالة قدرها 1000 دينار يلتزم فيه بعدم العودة للجريمة مستقبلا. فيما برأت المحكمة المتهم الرابع، وقضت بعدم قبول الدفع بعدم دستورية المادتين من المرسوم بالقانون رقمي 16 و20 من المرسوم بالقانون رقم 65 لسنة 1979 في شأن الاجتماعات العامة والتجمعات المبدي من المتهم الثاني.
من جانب آخر، ارجأت المحكمة الادارية أمس الدعوى المرفوعة من مدير مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية السابق سامي النصف ضد كل من رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزير المواصلات عيسى الكندري بسبب قرار عزله من «الكويتية»، مطالباً بالغاء القرار الوزاري رقم 4162 الصادر من وزير المواصلات بتاريخ 25 من الشهر الماضي، الى جلسة 8 يناير للاطلاع من قبل دفاع الحكومة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.