وكيل وزارة العدل يدعو الى عدم صبغ الملفات القانونية والقضائية بالصبغة السياسية

دعا وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية زكريا الانصاري الى عدم صبغ الملفات القانونية والقضائية بالصبغة السياسية عند مناقشتها من اجل تحقيق تطلعات الدول والشعوب بعيدا عن مخالفة النظام العام والقوانين الدولية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الانصاري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في مؤتمر العدل للتعاون الدولي في العاصمة الاماراتية أبوظبي.
واوضح ان ورقة العمل التي قدمها الوفد الكويتي بشأن عمل قطاع الشؤون القانونية وادارة العلاقات الدوليه في الوزارة دعت لاستمرار العمل الجاد في تحقيق التعاون التشريعي الدولي وايجاد نقاط اتصال بين دول العالم تمكنهم من القيام بالمهام المناطه بهم لمكافحة الجريمة التي قال انها “اصبحت لا تعرف حدود وتشعبت وأصبح التعاون الايجابي لازما لضمان مكافحتها”.
وبين ان ورقة العمل تطرقت ايضا الى الملفات التي تعرقل سرعة انجاز ملفات التعاون القانوني والقضائي بين الدول.
وذكر ان الورقة تضمنت حلولا مقترحة لتلك العراقيل معربا عن سعادته بتطابق التوصيات التي خرج بها المؤتمر مع التوصيات التي دعت اليها ورقة العمل الكويتية مايعكس حجم الدراية والوعي الدولي الذي تتحلى به الكوادر الكويتية.
وأضاف قائلا “أشرنا في ورقتنا الى جهود مجلس التعاون في تعزيز التعاون الدولي القضائي حيث أنشئت العام الماضي لجنة دائمه تعقد اجتماعاتها اربع مرات سنويا لادارة التعاون الدولي في دول المجلس بهدف تذليل الصعاب التي تواجه جهود التعاون الدولي ودعم الجهود الاقليمية والدولية في هذا الميدان”.
وأكد الانصاري ان وزارة العدل الكويتية حريصة على تعزيز الانطباع الايجابي عن مسيرة دولة الكويت في مجال التعاون الدولي حول التشريعات والقوانين بما يخدم المصلحة العامة لدول المنطقة.
وأشاد في ختام تصريحه ل(كونا) بالنتائج الايجابية التي حققها الاجتماع الدولي في ابوظبي مؤكدا اهمية مثل هذه التجمعات في تنسيق وجهات النظر الدولية حول تطوير التشريعات والقوانين وبحث الآليات الامثل لتنفيذها ومناقشة عقبات التعاون التشريعي والقضائي بين دول المنطقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.