العبدالله: لا نستطيع شراء أو استئجار طائرات جديدة لأن حسابات الكويتية معطلة

كشف وزير الإعلام الشيخ محمد العبدالله أن الحكومة حريصة كل الحرص على أرواح المواطنين والعمل على تأمين حياتهم من خلال دعم مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وتطويرها، مشيراً إلى أن الحكومة لن تألو جهداً في معالجة الخلل الذي أصابها في أسرع وقت ممكن.

وقال العبدالله إن هناك توجهاً حكومياً بعد الاجتماع بوزير المواصلات وتنفيذاً لتوصياته وتوصيات “الكويتية” بإيقاف من 3 إلى 5 طائرات من أسطول الخطوط الجوية الكويتية لعدم صلاحيتها للعمل في الوقت الحالي، تمهيداً لإصلاح ما فيها من خلل، مشيراً إلى أن اتخاذ الحكومة هذا القرار جاء بعد تقارير فنية من قبل القطاعات المختصة في “الكويتية” ووزير المواصلات حول هذا الشأن.

وأضاف أن الحكومة تعاملت مع هذه القضية بشفافية كبرى وتامة وتعمل دائماً على إيصال الصورة كاملة إلى المواطنين، مؤكداً أن أرواح المواطنين لا تقدر بثمن، وأن اتجاه “الكويتية” لإيقاف الطائرات التي يوجد بها خلل قرار “اتُّخذ بعيداً عن الحسابات الربحية أو سمعة طيران الخطوط الجوية الكويتية”.

وعن إمكانية استئجار أو شراء طائرات جديدة قال العبدالله: “لا تستطيع الحكومة أو الخطوط الجوية الكويتية شراء أو استئجار طائرات جديدة لدعم أسطول الكويتية، نظراً إلى أن الحسابات الختامية للخطوط الجوية الكويتية معطلة منذ 12 عاماً”، معبراً عن أمله أن “يتفاعل مجلس الأمة مع قضية الكويتية، وأن يعمل على إنجاز مشروع تخصيصها من أجل تطويرها ودعمها، إذ تعتبر أقدم وأعرق خطوط طيران خليجية، لتعود إلى المنافسة من جديد كما كانت في السابق”.

وطمأن المواطنين بأن “الحكومة ستحل المشكلات التي تعرضت لها طائرات الكويتية في أسرع وقت لتأمين سفر وعودة المسافرين الكويتيين والمقيمين من وإلى البلاد، والعمل على إجراء عمليات الصيانة الجيدة التي تضمن عمل الطائرات الكويتية بكفاءة تامة”.

وأوضح العبدالله أن رئيس الوزراء يتابع عن كثب هذه القضية وحريص على تأمين حياة المسافرين، لافتاً إلى أنه “أمر باتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بإصلاح ومعالجة الخل الذي أصاب الطائرات لتعود من جديد إلى الخدمة والعمل وهي بكل طاقتها وفي أحسن حالاتها”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.