نابولي ويوفنتوس في مهمة محلية للتعويض بعد الوداع الأوروبي

يسعى يوفنتوس ونابولي للتعافي من اثار الخروج من دوري ابطال اوروبا مع العودة الى دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم الاسبوع القادم.

ورغم فوزه 2-صفر على ضيفه ارسنال الانجليزي أمس الاربعاء وتحقيق انتصاره الرابع في ست مباريات بالمجموعة السادسة في دوري الابطال فشل نابولي في الوصول الى دور الستة عشر.

وخاض يوفنتوس مباراة وسط ظروف جوية سيئة ليخسر 1-صفر امام مضيفه جلطة سراي التركي الذي وصل الى دور الستة عشر على حساب بطل ايطاليا.

وكان يوفنتوس يتطلع للنجاح في اوروبا بعد هيمنته المحلية وفوزه بالدوري الايطالي اخر موسمين تحت قيادة المدرب انطونيو كونتي.

لكن نابولي لا يزال في مرحلة بناء تحت قيادة المدرب الاسباني رفائيل بنيتز والذي ضم راؤول البيول وخوسيه كاييخون وجونزالو هيجوايين بعد رحيل ادينسون كافاني مهاجم اوروجواي.

وبعد بداية جيدة في الدوري المحلي حصل نابولي على نقطة واحدة في اخر مباراتين وسيواجه مدربه السابق والتر ماتساري عندما يستضيف انترناسيونالي يوم الاحد القادم.

وكان ماتساري نجح في الارتقاء بمستوى نابولي الذي أمضى معه اربع سنوات وقاد الفريق للعب في دوري الابطال للمرة الأولى.

وقال بنيتز بعد الفوز على ارسنال “اعتقد انه يجب علينا النظر الى هذه المرحلة خلال عملية تطورنا وان نعتبرها كاثبات على السير في الطريق الصحيح.”

واضاف “يجب ان يفخر المشجعون بما حققه نابولي. قدمنا اداء جيدا للغاية في اوروبا لان هناك مساحات أكبر من الدوري الايطالي.”

وتابع “مشوارنا في دوري ابطال اوروبا جيد للغاية والوجود في مركز متقدم بالدوري الايطالي يمثل انجازا بفريق جديد.”

وسيلعب يوفنتوس على أرضه مع ساسولو الوافد الجديد في مباراة تقرر اقامتها يوم الاحد القادم بدلا من السبت بعد الغاء لقاء بطل الدوري الايطالي مع جلطة سراي يوم الثلاثاء الماضي بسبب سوء الاحوال الجوية واستكماله أمس الاربعاء.

ويعتقد كونتي ان يوفنتوس المتصدر يجب عليه ان يستعيد توازنه سريعا بعد الهزيمة امام غلطة سراي.

وقال كونتي “يجب ان نعود بقوة في الدوري الايطالي ومن المفترض ان يثير هذا الاحباط حماسنا محليا.”

واضاف “توجد مباراتان امامنا قبل عطلة عيد الميلاد ثم سنبدأ التفكير في كأس الأندية الاوروبية.”

وتابع وهو يشير ليوفنتوس قبل ان يتولى مسؤوليته “يجب الا ننسى ان هذا الفريق انتفض بقوة بعدما احتل المركز السابع مرتين في الدوري الايطالي.”

وسيحاول لاتسيو العودة للانتصارات بعد غياب ست مباريات عندما يستضيف ليفورنو يوم الاحد القادم بينما سيلعب فيورنتينا صاحب المركز الخامس مع ضيفه بولونيا.

ويحل روما صاحب المركز الثاني والذي لم يخسر في 15 جولة هذا الموسم ضيفا على ميلان يوم الاثنين القادم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.