مدينة عدرا بالكامل في عهدة المعارضة السورية

اعلنت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم ان قوات المعارضة السورية سيطرت بشكل كامل على مدينة (عدرا) شمال شرق دمشق.

وقالت الهيئة في بيان ان الثوار سيطروا على مبنى الجمارك ومفرزة الامن الجوي والمطاحن في (عدرا) بريف دمشق في حين اغلقت قوات النظام الطريق بين دمشق وحمص عند عقدة جسر بغداد القريبة من عدرا العمالية بعد تقدم الثوار.

وفي عملية نوعية قالت الهيئة ان فصائل معارضة مقاتلة استهدفت في دير الزور معسكر (الصاعقة) الذي تتمترس فيه قوات النظام بسيارتين مفخختين الامر الذي ادى الى مقتل وجرح العشرات من قوات النظام اضافة الى انهيار حاجز المعسكر واحتراق مستودعات الذخيرة بمنطقة (عياش) التابعة لقوات النظام في المدخل الغربي لمدينة دير الزور.

واعقب التفجيرين اشتباكات بين عدة فصائل معارضة وقوات النظام في حي الحويقة وسط المدينة اضافة الى منطقة عياش والمستودعات القريبة منها فيما ردت قوات النظام بقصف احياء دير الزور المحررة بالطيران الحربي والمدفعية الثقيلة.

كما استهدفت الكتائب المقاتلة بصواريخ غراد كلا من مطار دير الزور العسكري ومدفعية الجبل المطلة على مدينة دير الزور في ظل انباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية ترافقت مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الاسلامية في محيط اللواء 137 في ريف دير الزور الغربي ما أدى الى خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة دير الزور ايضا استقبل اهالي مدينة الميادين جثامين 11 شخصا بينهم نساء وأطفال وهم من سكان محافظة الحسكة اعدمتهم الميليشيات الموالية للنظام خلال معارك في النبك بريف دمشق في حين يتوقع ان تصل جثامين اخرى الى المدينة خلال الساعات القادمة.

أما في ريف دمشق فقالت الهيئة ان الثوار نصبوا كمينا لعناصر من ميليشيا موالية للنظام قرب قرية البيطرية وتمكنت من قتل 12 منهم بينما قصفت قوات النظام بلدة الرحيبة في القلمون ما اسفر عن مقتل مدنيين.

وفي حلب ارتفع عدد السجناء المتوفين داخل سجن حلب المركزي الى 13 سجينا بسبب انقطاع الهلال الاحمر عن السجن لليوم الثالث على التوالي في ظل البرد الشديد والجوع في السجن المحاصر.

من جهة اخرى قامت قوات النظام باحراق مستودع للادوات البلاستيكية بجانب مبنى النفوس في حلب القديمة في وقت استهدف الثوار معاقل قوات النظام والموالين لهم عند تلة الشيخ يوسف في حلب وقصفوا اللواء 80 بصواريخ محلية الصنع اضافة الى قصف تجمعات ما يسمى جيش الدفاع الوطني في بلدتي نبل والزهراء.

واستهدف الثوار كذلك كتائب النظام المنتشرة على طريق الامداد بالقرب من مبنى المواصلات في منطقة النقارين بحلب شمال سوريا وسط اندلاع حريق داخل محطة الكهرباء جراء استهدافها بقذيفة مدفعية من قبل قوات النظام.

بدورها تسللت مجموعة من عناصر الجيش الحر حسب بيان الهيئة الى اطراف قرية القليعة وتمكنوا خلال العملية من قتل ما يقارب تسعة عناصر من قوات النظام.

وفي العاصمة دمشق اندلعت اشتباكات عنيفة بالاسلحة الثقيلة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام على اطراف العاصمة في وقت تتعرض أحياء القابون وجوبر وبرزة وتشرين الى قصف عنيف من قوات النظام فيما تجدد القصف على احياء العسالي والقدم والتضامن والحجر الاسود جنوبي دمشق.

وفي مدينة القامشلي شمال شرق سوريا اعلن عن مقتل ثلاثة اشخاص من وحدات (الحماية الشعبية) في بلدة (معبده) بالقامشلي بريف الحسكة اثر هجوم لعناصر الجيش الحر عليها.

كما تعرضت قرى جنوب الحسكة الى قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية من الفوج 121 في الميلبية طال قرى ابيض ومحطة الضخ النفطية الى الجنوب الغربي من الحسكة.

وفي حمص وسط البلاد تصدى الثوار لمحاولة اقتحام حي وادي السايح من قبل قوات النظام وعناصر موالية لها في حين تعرض حي جورة الشياح وبلدة قلعة الحصن لقصف عنيف من قوات النظام.

بدورها تعرضت مدينة جاسم بريف محافظة درعا الحنوبية الى قصف صاروخي من قوات النظام الامر الذي أوقع ضحايا وجرحى من المدنيين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.