“جلوبل” تتخارج من 82% من “الريان القابضة”

أعلنت ادارة الأصول البديلة في بيت الاستثمار العالمي “جلوبل” أنها أتمت التخارج من شركة (الريان القابضة) نيابة عن اثنين من صناديق الملكية الخاصة التي تديرها هما صندوق الاستثمارات المباشرة وصندوق جلوبل القناص اضافة الى عدد من عملائها المشاركين في هذا الاستثمار.
وقالت جلوبل في بيان صحافي ان الانتهاء من صفقة التخارج تم امس الاول الخميس وتمثل حصة 82%  من رأسمال الشركة.
وأوضحت أن شركة الريان تم تأسيسها في عام 2007 ومن خلال عمليات الاستحواذ والنمو تم خلق شبكة من ستة مدارس مع ما يزيد على 10500 طالب مما يجعلها أكبر مجموعة تعليمية في الكويت التي تقدم الخدمات التعليمية ابتداء من رياض الأطفال الى المرحلة الثانوية.
وأشارت الى أنه في أواخر عام 2009 أعادت الشركة هيكلة عملياتها بقيادة فريق من ذراع الملكية الخاصة في جلوبل ونتيجة لذلك نمت بين عامي 2009 و2011 الإيرادات بمعدل نمو سنوي مركب قدره 12 في المائة والأرباح قبل خصم الضرائب بمعدل نمو سنوي مركب قدره 26 في المائة والأرباح التشغيلية بمعدل نمو سنوي مركب قدره 73 في المائة.
ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة الريان ناصر الخالد قوله ان الشركة تمكنت في فترة قصيرة من أن تصبح من الشركات الرائدة في قطاع التعليم في الكويت وأن تدير بنجاح مدارس ذات مناهج متعددة بما في ذلك المناهج الدراسية العربية والإنجليزية والهندية والباكستانية.
وأضاف الخالد “اننا فخورون بانشاء مؤسسة تتسم بالشفافية والمهنية وتتبع أعلى مبادئ الادارة الرشيدة وبنجاحنا في تكوين فريق قادر على ادارة ستساهم في استمرار تطوير الشركة ونموها”.
ولفت الى انه “لم يكن ممكنا التخارج عن طريق الطرح العام وتحقيق عوائد أفضل من تلك التي حققناها من خلال عملية البيع لمشتر استراتيجي وذلك نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها الأسواق المالية وخاصة سوق الكويت للأوراق المالية.
وأضاف “كان من المهم للغاية بالنسبة لنا اختيار مشتر يؤمن بنفس المبادئ وقادر على مواصلة تطوير الشركة”.
بدوره علق رئيس إدارة الأصول البديلة في بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) راجيف نكاني عن هذا التخارج بالقول “اننا سعداء باتمام عملية التخارج وتوفير السيولة لعملائنا خصوصا في الأوقات الحالية التي تمر بها الأسواق ولقد تمكنا من خلق واحدة من أكبر الكيانات التعليمية في الكويت”.
وأضاف نكاني “لم يكن استثمارنا في الريان مجرد استثمار مادي وإنما استثمار اجتماعي حيث كونا الأسس لبناء كيانات تعليمية ممتازة في الكويت ونطمح للاستفادة من خبرة فريق العمل لدينا في هذا القطاع لطرح منتجات تستهدف الفرص المتاحة في البنية التحتية الاجتماعية”.
يذكر انه مع التخارج من شركة الريان القابضة تكون ادارة الأصول البديلة في جلوبل قد تخارجت كليا وجزئيا من 16 استثمارا منذ عام 2010 مما يجعلها واحدة من شركات الملكية الخاصة الأكثر نشاطا في فترة صعبة للغاية بالنسبة لهذا القطاع.
وقد أعادت صناديق الملكية الخاصة التي تديرها جلوبل أكثر من 238 مليون دولار أمريكي لمستثمريها منذ عام 2010 من خلال التخارجات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.