جائزة سالم العلي للمعلوماتية تطلق فعالياتها الثلاثاء

أعلن صالح العسعوسي عضو اللجنة المنظمة العليا لجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية أن إدارة الجائزة ستعقد مؤتمرها الصحفي الأول الخاص بانطلاق فعالياتها في دورتها الثالثة عشرة الثلاثاء المقبل الساعة السادسة والنصف مساء في مقرها الكائن في منطقة قرطبة.

وأشار العسعوسي الى ان الجائزة تنطلق في السنة الثالثة من مرحلتها الثالثة (الدورة الثالثة عشرة)، وقد اختزنت عبر مسيرتها السابقة على المستوى الوطني والعربي والعالمي خبرات معلوماتية، واسهامات تنموية، وكفاءات تطوعية، أدت من خلالها أدوارا ريادية واساسية في دفع عجلة الاستخدامات التقنية والثقافة المعلوماتية باتجاه مجتمع المعرفة، مما وفر لها تراثاً اصيلاً في الذاكرة المعلوماتية، ورصيداً ثريا في تاريخ التنمية المجتمعية.

وقال: تنعطف في هذا العام 2013 في فكرها المعرفي واستراتيجياتها التنموية الى تحولات كبيرة لتواكب التغيرات السريعة والتطورات الكبيرة التي تشهدها المجتمعات العالمية، اذ لم تعد المواقع وحدها المحدد الأساسي للتمييز في التنمية المعلوماتية، إنما اضحت جزءا من أدوات اضافية مثل الأجهزة والآلات الذكية التي تتزايد وتتسع في الانتشار.

واضاف ان المؤتمر الصحفي سيتناول توضيح تحولات الجائزة في ضوء استراتيجياتها المعرفية ومساراتها التنموية، حيث يتم تقديم فكرة عن وسام المعلوماتية العالمي الذي يعد اعلى ما تمنحه الجائزة، وعن جوائز المعلوماتية التي فتحت هذا العام ابوابها لجميع المواقع الالكترونية والتطبيقات الذكية في أي مجال من المجالات الحياتية دون التقيد بمجالات محددة.

وكذلك مسابقة شفت الكويت وما فيها من تحولات وتطوير، ويضاف إلى ذلك مسابقة جديدة بعنوان تدوين تجرى على وسائل التواصل الاجتماعي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.