محكمة مصرية تقضي بالأشغال الشاقة بحق المتهم الرئيسي في قضية “فتنة الخصوص”

قضت محكمة جنايات مصرية اليوم بالأشغال الشاقة المؤبدة بحق المتهم الرئيسي في أحداث عنف طائفية وقعت بمنطقة شعبية في وقت سابق من العام الجاري وعرفت إعلاميا باسم (فتنة الخصوص).

وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن محكمة جنايات بنها شمال القاهرة قضت بالأشغال الشاقة المؤبدة 25 عاما بحق هاني فاروق عوض المتهم الرئيسي في الاحداث التي وقعت بمدينة (الخصوص) وراح ضحيتها سبعة قتلى و22 مصابا من المسلمين والمسيحيين مطلع أبريل الماضي.

كما قضت المحكمة في القضية المتهم فيها 43 شخصا بالسجن المشدد 15 عاما وغرامة مالية على اثنين من المتهمين وبالسجن المشدد خمس سنوات بحق اربعة متهمين وبالسجن المشدد ثلاث سنوات بحق ثلاثة متهمين وبالسجن ستة أشهر لاحد المتهمين وبراءة 32 أخرين.

وأشارت الوكالة إلى أن الأجهزة الأمنية فرضت طوقا أمنيا على محيط مقر انعقاد المحاكمة في منطقة (كفر شكر) التي تبعد 60 كيلومتر شمال القاهرة ودفعت بعدد من التشكيلات العسكرية وجنود الامن المركزي تحسبا لأي أعمال عنف قد تحدث من قبل اهالي المتهمين.

وتعود أحداث القضية إلى شهر إبريل الماضي حين نشبت اشتباكات طائفية استمرت عدة أيام في مدينة (الخصوص) التابعة لمحافظة القليوبية شمال القاهرة إثر مشادة بين مسلم ومسيحي ما تطور لمشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء أسفرت عن مصرع سبعة أشخاص وإصابة 22 اخرين فضلا عن احراق عدد من المنازل والمحال التجارية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.