رئيس الوزراء الإيطالي يبحث مع نظيره اللبناني الاوضاع في المنطقة

بحث رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا مع رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبناني نجيب ميقاتي اليوم تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وعملية السلام فيها.

واكد ليتا خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ميقاتي عقب المباحثات بينهما التزام إيطاليا بالدعم الكامل للمؤسسات اللبنانية وكذلك عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط معربا عن امله بان يتم التوصل إلى “حل قريب للوضع السياسي اللبناني”.

واشار ليتا الى ان ايطاليا ستنظم اجتماعات ولقاءات في روما لتنظيم التعاون مع لبنان قائلا انه سيرسل بعثة “لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية”.

وبشأن اللاجئين السوريين اشار ليتا الى انه قام بزيارة مخيمات اللاجئين السوريين مؤكدا عزم ايطاليا على زيادة اسهاماتها بقيمة 50 مليون دولار من المساعدات للاجئين السوريين فيما دعا المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من المساعدات للدول المستضيفة للاجئين.

ومن جهته قال ميقاتي انه بحث مسار عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط مع رئيس الوزراء الايطالي مشيرا الى ان “مفتاح الحل في المنطقة يكمن في حل الصراع الاسرائيلي الفلسطيني”.

واشار الى ان المباحثات تناولت ايضا استعراض التعاون الاقتصادي بين البلدين وكذلك اوضاع اللاجئين السوريين.

واعرب ميقاتي عن شكره لإيطاليا في ضوء نشر “الكتيبة الايطالية في اطار القوات الدولية في جنوب لبنان” مشيرا الى ان ليتا ابلغه بان ايطاليا ستستضيف مؤتمرا دوليا لدعم الجيش اللبناني مطلع العام المقبل وان ايطاليا ستقوم بتدريب ضباط لبنانيين على مختلف المستويات.

وقام رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا خلال زيارته بتفقد قوات بلاده العاملة في اطار قوات الطوارئ الدولية في جنوب لبنان (يونيفيل). وتعتبر ايطاليا من اكبر الدول المشاركة في قوات (يونيفيل) من خلال نشر 1174 جنديا وضابطا فيما يتولى الجنرال الايطالي باولو سيرا قيادة (يونيفيل) البالغ عددها 12 الفا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.