سلة القادسية يقلب النتيجة ويتغلب على غريمه الكويت

تمكن نادي الكويت مساء اليوم من تسجيل فوز عريض على نظيره الجهراء بنتيجة 86 – 54 ضمن مباريات الأسبوع ال11 لبطولة الدوري العام لكرة السلة ال52 في مباراة واصل فيها لاعبو الجهراء أداءهم المخالف للتوقعات.

وجاءت المباراة في مجملها لمصلحة لاعبي الكويت بفضل تألق فهد الظفيري وراشد رياض الرباح وحسين الخباز وأحمد المطيري وعبدالله الشمري والسلوفيني ماركو والكرواتي جاسمين ليتمكن الفريق من امتلاك المباراة لعبا ونتيجة وتسجيل فوز مستحق يعدل به الفريق من أوضاعه بعد خسارته من القادسية في مرحلة سابقة.

وفي المقابل تبدى بوضوح ما عاناه فريق الجهراء في هذا اللقاء كما هو الحال في اللقاءات السابقة مع الفرق الكبيرة وآخرها كاظمة الاسبوع الماضي من غياب صانع ألعابه عبدالعزيز ضاري بداعي الاصابة الذي يعتبر مصدر الخطورة في الفريق دوما.

ويضاف الى ذلك عدم وجود البديل الجاهز في الفريق ما أضعف من قدراته على تقديم مستوى ثابت طيلة اللقاء في لعبة كرة السلة التي تحتاج الى ما لا يقل عن عشرة لاعبين جاهزين يتم تبديلهم باستمرار خلال المباراة.

وتغلب النصر على العربي بنتيجة 72 – 56 بقيادة بدر العتيبي ومحمد سعود وعبدالعزيز المولى الذين تمكنوا من قول الكلمة الفصل في اللقاء وفي المقابل لم يتمكن لاعبو العربي بقيادة محمد المطيري وفهد الرباح من مجاراة خصومهم الذين يقدمون مستوى لافتا خلال مباريات هذه البطولة.

وتغلب اليرموك على نظيره الساحل بنتيجة 69 – 62 في مباراة متكافئة برز منها لاعبو اليرموك فهد الخيام وعلي صفر وفهد صلاح ليتمكنوا من ترجيح كفة فريقهم والهروب من ذيل ترتيب البطولة.

وفي المباراة الاخيرة المتكافئة تغلب التضامن على الشباب بنتيجة 96 – 91 بعد تمديد الوقت لمرتين في مباراة قوية وحماسية غلب بها الحماس على الأداء الفني للفريقين.

وفي ختام مباريات اليوم ينفرد القادسية بصدارة البطولة برصيد 16 نقطة كاملة من ثماني مباريات وحل خلفه الكويت ب 15 نقطة ومن ثم يأتي كاظمة الذي تعرض لخسارة واحدة مفاجئة في هذه البطولة أمام النصر.

وأقيمت بطولة الدوري العام لكرة السلة سابقا 51 مرة حصد لقبها القادسية 25 مرة تلاه العربي بثماني بطولات فيما نالها كاظمة سبع مرات والكويت ست مرات والجهراء أربع مرات ونالها الساحل مرة واحدة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.