قرعة دور الـ 16 لدوري الأبطال.. اليوم

يبدو أن عدم معرفة فريق مانشستر سيتي الإنكليزي باللوائح قد يدفع ثمنها غاليا بما أنه يواجه اليوم عقبة قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بصرف النظر عن هوية المنافس الذي سيواجهه.

وكان مانويل بيليغريني المدير الفني لمانشستر سيتي قال عقب الفوز على ملعب بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب 3/2 يوم الثلاثاء الماضي، انه اعتقد بان الفوز 5/2 كفيل بأن يمنح فريقه صدارة المجموعة، لذلك فإنه لم يندفع في الأداء الهجومي بعد نجاح الفريق في تحويل تأخره بهدفين وتسجيل ثلاثة أهداف.

وفي حال كان سيتي نجح في اقتناص صدارة المجموعة، كان سيلاقي شالكه أو باير ليفركوزن الألمانيين، أو ميلان الإيطالي أو غلطة سراي التركي أو زينيت سان بطرسبرغ الروسي أو أولمبياكوس اليوناني في دور الستة عشر.

مواجهات نارية

محتملة

ولكن احتلال الفريق الإنكليزي المركز الثاني في المجموعة، قد يضعه في مواجهة نارية مع ريال مدريد أو برشلونة الاسبانيين، أو ربما بوروسيا دورتموند الألماني، وصيف النسخة الماضية أو أتليتكو مدريد المتوهج وربما أيضا باريس سان جيرمان صاحب الصفقات الباهظة.

ويعيش ارسنال الذي خسر أمام سيتي 3/6، الموقف نفسه تقريبا، حيث انه سيلاقي أحد عمالقة كرة القدم التي سبق الاشارة اليها باستثناء دورتموند، مع إمكانية أن يصطدم بالمارد الألماني بايرن ميونخ.

يذكر أن ارسنال وسيتي هما الفريقان الوحيدان اللذان نجحا في الفوز على بايرن في دور الأبطال في 2013 في ألمانيا، وفي سبيل الصعود إلى منصة التتويج يتحتم على أحد الفريقين عاجلا ام اجلا أن يتجاوز العقبة الأصعب في البطولة القارية.

وحلت فرق ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد وبايرن ودورتموند ومانشستر يونايتد وتشلسي وباريس سان جيرمان على رؤوس مجموعات، في حين جاءت فرق سيتي وارسنال وشالكه وليفركوزن وميلان وغلطة سراي واولمبياكوس وزينت سان بطرسبرغ في مراكز الوصيف.

وتلتقي الفرق التي احتلت رؤوس المجموعات مع الفرق صاحبة المركز الثاني في دور المجموعات، على أن يخوض الفريق متصدر مجموعته مباراة الإياب لدور الستة عشر على ملعبه، علما بأن الفريقين اللذين التقيا في دور المجموعات لا يمكن أن يلتقيا مرة أخرى في دور الستة عشر، كما أن الفرق التي تلعب في الدوري نفسه يتم تجنيب بعضها البعض في دور الستة عشر، مما يضع ارسنال وسيتي وفرقا أخرى في مواجهات صعبة قد تصفع بها من البطولة.

نظام القرعة

القرعة التي ستسحب اليوم بحضور كبار الشخصيات الرياضية الأوروبية وممثلي الأندية الستة عشر تحكمها ثلاثة ضوابط وهي كالتالي:
● أندية البلد الواحد لا تواجه بعضها.
● الأندية التي تواجهت بدور المجموعات لا تلتقي.
● متصدرو المجموعات سيلتقون أصحاب المركز الثاني، على أن تكون مباريات الذهاب بأرض أصحاب المركز الثاني، والإياب بأرض الأندية المتصدرة مكافأة لها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.