الهلال الاحمر يستكمل توزيع المساعدات الانسانية على النازحين السوريين

اطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مدينة طرابلس في شمال لبنان اليوم حملتها السادسة ضمن برنامج توزيع الخبز على النازحين السوريين التي تستمر على مدى شهر كامل فيما استكملت الجمعية توزيع المساعدات العينية على النازحين.
وقال موفد الجمعية الى لبنان الدكتور مساعد العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحملة السادسة لتوزيع الخبز على النازحين السوريين التي بدات في مدينة طرابلس تستمر 30 يوما ويستفيد منها ثلاثة الاف اسرة بمعدل حزمتين من الخبز لكل منها اي حوالي 14 رغيفا.

واوضح العنزي ان 33 الف اسرة سورية نازحة استفادت من برنامج توزيع الخبر على النازحين في جميع الحملات السابقة.

واشار الى ان الهلال الاحمر الكويتي استكمل ايضا توزيع البطانيات والفرش على النازحين في طرابلس اليوم حيث يستفيد من هذه المساعدات 2500 نازح في ظل الاوضاع المأساوية التي يعيشها النازحون خصوصا وسط البرد القارس لا سيما في مناطق الشمال والبقاع.

واوضح ان حملة المساعدات الانسانية الكويتية للنازحين السوريين تتم بالتنسيق والتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني.

وكان الهلال الاحمر الكويتي بدأ السبت الماضي توزيع المساعدات العينية على 2500 من النازحين في سهل البقاع.

وشدد العنزي على ضرورة تقاسم المجتمع الدولي اعباء النازحين السوريين الذين تجاوز عددهم ال842 الف نازح منذ بدء الازمة السورية في مارس 2011 لافتا في هذا المجال الى الحاجة الانسانية الملحة لتغطية اعباء النازحين الانسانية.

واكد العنزي استمرار دعم دولة الكويت وتبنيها لمساعدة النازحين السوريين في الدول التي يتواجدون فيها لاسيما في لبنان والاردن في اطار رسالتها الانسانية.

من جهته اشاد رئيس اقليم الشمال في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس في تصريح مماثل ل(كونا) بالجهود التي تبذلها دولة الكويت عبر جمعية الهلال الاحمر الكويتي لاغاثة النازحين السوريين.
واكد بطرس اهمية التعاون القائم مع جمعية الهلال الاحمر في ايصال المساعدات الانسانية الكويتية الى النازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية.

وقال “ليس غريبا على اهل الكويت ان يبادروا الى نجدة الاشقاء والمحتاجين والفقراء”.

وتعتبر دولة الكويت بين اهم شركاء المجتمع الدولي في تقديم الدعم الانساني للنازحين السوريين منذ اندلاع الازمة السورية في مارس 2011.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.