السعودية تشيد بنتائج قمة الكويت وحرصها على تفعيل التعاون

أشادت المملكة العربية السعودية اليوم بنتائج الدورة ال34 للمجلس الأعلى لمؤتمر القمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي استضافتها دولة الكويت يومي 10 و11 ديسمبر الجاري.

وأعرب مجلس الوزراء السعودي في بيان عقب جلسته الاسبوعية عن بالغ التقدير لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على ما بذله من جهود لإنجاح أعمال القمة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن البيان القول إن نتائج القمة اتسمت بالحرص على تعزيز وتفعيل مسيرة عمل مجلس التعاون وجاءت ترجمة للجهود المبذولة لتعزيز مسيرة التعاون المشترك وعبرت عن مواقف دول المجلس تجاه التطورات والقضايا السياسية الإقليمية والدولية.

من ناحية أخرى اكد مجلس الوزراء السعودي عقب الجلسة التي عقدت برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير سلمان بن عبدالعزيز التزام المملكة مجددا بالعمل مع الأمم المتحدة والدول الأعضاء بصورة شاملة وعادلة وشفافة من أجل التحرك إلى الأمام في عملية إصلاح مجلس الأمن.

وقال المجلس إن حرص المملكة على عملية الاصلاح ينطلق من “اهتمامها التاريخي بقضايا الأمتين العربية والإسلامية وتمسكها الثابت بالشرعية الدولية ورغبتها الصادقة في تفعيل دور مجلس الأمن وأجهزة الأمم المتحدة ومؤسساتها المختلفة”.

وأشار إلى أن ذلك يأتي “تماشيا مع الدعوات العالمية بهذا الشأن لجعل العالم أكثر تعاونا وأمنا واستقرارا”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.