“قائمة الراية” تطعن بانتخابات فرع المملكة المتحدة وايرلندا

تقدمت قائمة الراية التي تخوض انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع المملكة المتحدة وايرلندا بطعن للهيئة التنفيذية على انتخابات الفرع التي اقيمت في لندن بتاريخ ١١/٣٠، و صرح مندوب قائمة الراية بالإنتخابات سلمان صلاح النقي إن الطعن جاء بعد مخالفة صريحة للدستور بإغلاق باب تسجيل العضويات للانتخابات قبل موعد الجمعية العمومية بأكثر من ٩٠ ساعة على الرغم من أن هذا الفعل يعد مخالفة دستورية صريحة و واضحة لنص المادة العاشرة من اللائحة الداخلية للانتخابات الواردة بالدستور و التي نصت على أن ( يحق للطالب أن يسجل عضويته قبل موعد الجمعية العمومية بـ٤٨ ساعة على الأقل ).

و ذكر النقي إن هذه المخالفة الدستورية هي سابقة لم تعهدها الساحة الطلابية بالمملكة المتحدة وايرلندا انتهكت الأصول و الأعراف النقابية و سلبت حق دستوري اصيل للطلبة بتسجيل عضوياتهم قبل موعد الجمعية العمومية بـ٤٨ ساعة.

و اضاف سلمان النقي أن الطعن استند كذلك على عدم حيادية الهيئة الادارية بسير عملية تسجيل العضويات و تسريبها لبيانات الطلبة و الطالبات لصالح احدى القوائم و قد تبين ذلك لما حصل لأحدى الطالبات التي جاءها اتصال هاتفي من احد العاملين بقائمة المتحدون بغرض التأثير على قرارها بالتصويت، بالرغم من ان رقم هاتفها لا يعرفه احد بما فيهم جهات الإبتعاث سوى انها ادخلته ضمن بياناتها لحظة تسجيل عضويتها. و أشار النقي إلى أن الطعن تضمن إفادة خطية من الطالبة المذكورة بالواقعة التي جرت لها و التي اكدت ان الهيئة الإدارية للاتحاد تخلت عن مسؤوليتها بالحفاظ على سرية البيانات الخاصة للطلبة و الطالبات و جعلتها عرضة للتكسب الانتخابي.

و طالب النقي الهيئة التنفيذية بالتعامل مع الطعن المقدم لها من قائمة الراية بكل حيادية و انصاف حفاظاً على مكانة و تاريخ الحركة الطلابية الكويتية بالمملكة المتحدة وايرلندا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.