الوزير المعوشرجي: الشراكة الحقيقية القائمة على التفاعل والعطاء تساهم بصنع المستقبل

أكد وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية شريدة المعوشرجي أن صناعة المستقبل لا يمكن ان تكون على يد شخص بمفرده ولا جماعة بعينها بل بالشراكة الحقيقية القائمة على التفاعل والعطاء من قبل جميع فئات المجتمع.
واضاف المعوشرجي في حفل افتتاح ملتقى شركاء النجاح الذي تنظمه الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها ان اقامة هذا الملتقى يأتي في اطار عملها الدؤوب والتخطيط السليم لمد جسور الثقة والوفاء بين المؤسسات من جهة والمتعاملين معها من جهة اخرى بما يعود بالنفع على البلاد والعباد متمسكين بثوابت دينهم وهدي نبيهم عليه الصلاة والسلام.
واشار الى ان شعار (شركاء النجاح) لهذا الملتقى يأتي ليمثل ترجمة حقيقية “لرغبتنا في صياغة مستقبل الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما مجتمعين ومتعاونين على تحقيق الغايات والاهداف التي انشئت من اجلها تلك الهيئة.
وقال “ان هذا الملتقى يعكس ادراكنا للدور العظيم للمجتمع الكويتي ومؤسساته الرسمية والاهلية ورجالاته ورموزه في العناية بالقرآن الكريم والسنة على مر الزمن من ابناء الكويت المخلصين فقد سجل التاريخ اسماء ممن بذلوا جهودا عظيمة في هذا المجال”.
واضاف “اننا ندرك ان تعزيز قدرات وكفاءات مواردنا البشرية ولا سيما الوطنية منها وتنمية القيادات هو السبيل الامثل لتحقيق التميز في الاداء والتحرك بهمة ونشاط والعمل بروح الفريق الواحد كما اننا على يقين بالله ان تلك الجهود المباركة في ظل وضوح الرؤية وتكامل عملية التخطيط ستبني دعائم الهيئة على اسس سليمة تحقق التقدم والنجاح”.
واعرب عن تطلعه “بكل اهتمام وتقدير لما ستبادرون به من اراء ومقترحات تخص طباعة ونشر القرآن بما يمثل تأكيدا لوحدة رؤيتنا وتضافر جهودنا معاهدين الله بأن نظل على العهد تجاه مجتمعنا وامتنا باستشراف المستقبل لهذا الدين لتحقيق التميز والريادة والتصدي الواعي لتحديات العصر بحلول تتسم بالاعتدال وتراعي طبيعة المرحلة والحرص على اطلاق المبادرات التي تهدف الى ترسيخ قيم التعاون والتراحم والتواصل وتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية بكل فئاتها في صياغة طموحات المستقبل”.
ومن جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما بالانابة وليد الستلان ان “الهيئة آمنت برسم المسيرة المستقبلية وفق فهم عميق لمعادلة التقدم ومتطلبات العصر والعمل على تعزيز قيم الولاء والانتماء لإسلامنا ووطننا الحبيب متمسكين بالقيم الإسلامية العريقة وتقاليد مجتمعنا الكويتي الأصيل”.
واوضح ان “ذلك يأتي انطلاقا من رؤية واستراتيجية يشارك في صياغتها الجميع وايمانا منا بأن العناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية مسؤولية الجميع في منظومة التطوير والإسهام بفاعلية لبناء مستقبل الهيئة وتحديد جهتها المباركة والوقوف صفا واحدا للتغلب على المصاعب والتحديات مدركين بأننا جميعا شركاء في هذا الواجب”.
وأضاف ان اللجنة “تتجه الى المستقبل بلغة مشتركة ومفاهيم واضحة ونسعى لاعداد العدة لمواجهة التحديات منفتحين على الجميع ماضين في رسم الصورة المستقبلية التي تليق بمنزلة القرآن الكريم والسنة النبوية وساعين لتحديد أولوياتنا من خلال الشراكة المجتمعية لتحقيق التكامل المنشود”.
واشار الى انه من اجل ذلك “رسمنا منهجا متكاملا ومتعدد الخطوات والمحاور لصياغة رؤيتنا الاستراتيجية للسنوات الخمس القادمة”.
وقال “اننا نجتمع اليوم في هذا الملتقى لنجعل من الرؤية المستقبلية للهيئة حقيقة واقعية نحو استشراق المستقبل .. واننا على يقين تام من مشاركتكم الفاعلة في القيام بهذا الواجب الوطني والمسؤولية التاريخية لاستكمال هذا الصرح والانطلاق نحو المستقبل بايمان راسخ وبكفاءة عالية وعزم لا يعرف المستحيل”.
وعلى هامش الملتقى قام الوزير المعوشرجي بتكريم عدد من وزراء الاوقاف السابقين واعضاء مجلس ادارة الهيئة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.