مصر: إنشاء مجمع للبتروكيماويات بمشاركة كورية قيمته 4.8 مليار دولار

أعلنت مصر توقيعها مع كوريا الجنوبية عقدا لإنشاء مجمع للبتروكيماويات بمنطقة (العين السخنة) شرقي البلاد باستثمارات تبلغ 4.8 مليار دولار.
وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية في بيان صحافي بعد توقيع العقد في مستهل زيارة وزير الخارجية المصري نبيل فهمي الى كوريا الجنوبية ان المشروع الذي يستهدف انتاج مادتي الايثيلين والبولوثلين سيتولى تنفيذه تحالف دولي بقيادة شركة كورية للإنشاءات الهندسية.
واوضح ان الجانب الكوري سيساهم بحوالي 30 في المئة من اجمالي تكلفة المشروع الذي سيخلق حوالي 20 الف فرصة عمل خلال فترة الانتاج بالإضافة الى 20 ألف فرصة عمل اخرى خلال فترة الانشاءات الخاصة بالمشروع.
وعلى صعيد آخر اوضح المتحدث ان الوزير فهمي اجرى مباحثات مع نظيره الكوري الجنوبي يون بيونج سي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين.
واتفق الوزيران على اهمية العمل المشترك من اجل مزيد من تطوير وتعميق هذه العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية وذلك بما يليق بمكانة البلدين الاقليمية والدولية.
وتناول الاجتماع مواقف البلدين تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية المهمة وفي مقدمتها الأزمة السورية والقضية الفلسطينية وقضية نزع السلاح والأوضاع في شبه الجزيرة الكورية.
ومن جهة أخرى أكد الطرفان اهمية دور القطاع الخاص وكذلك دور بنك الصادرات الكوري في تشجيع الاستثمارات الكورية في مصر.
وبدوره اكد الوزير الكوري الأهمية التي توليها بلاده لدعم العلاقات التجارية والاقتصادية مع مصر متوقعا زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين مع استمرار التقدم في تحقيق الاستقرار في مصر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.