“فنية البلدي” تنظم ورشة عمل لتحديث منطقة الشويخ والري الصناعية والحرفية

نظمت اللجنة الفنية في المجلس البلدي ورشة العمل الثانية حول مشروع تحديث منطقة الشويخ والري الصناعية والحرفية بما يتماشى مع استعمالات الاراضي والقسائم وفق المخطط الهيكلي للدولة والصادر بمرسوم اميري في سنة 2008.

وقال رئيس اللجنة فهد الصانع في تصريح صحافي عقب انتهاء ورشة العمل اليوم انه الورشة استعرضت اهداف المشروع ومراحل تطويره وعرض النتائج المتوقعه من قبل مدير ادارة المخطط الهيكلي في بلدية الكويت المهندس سعد المحيلبي.

واضاف ان الورشة كشفت عن صعوبة تغيير استعمالات القسائم في الوقت الحالي نظرا الى “الفوضى التي تعاني منها منطقتي الشويخ الصناعي والري ” وعدم امكانية تطوير هاتين المنطقتين.

وطالب الصانع وزارات الخدمات في الدولة بتقديم اوراق عمل كل في مجاله وببرنامج زمني واضح ومحدد يوضح فيه مدى تزامن برنامج تطوير وتحديث المنطقتين مع المخطط الهيكلي العام للدولة معربا عن استيائه لعدم مشاركة بعض الجهات المعنية بشكل مباشر في هذا المشروع في الورشة.

وذكر ان اللجنة الفنية ستقوم بعقد اجتماع خاص مع ادارة المخطط الهيكلي بعد استلام اللجنة ردود وزارات الخدمات حول هذا المشروع اضافة الى ورقات العمل الخاصة بأعمال الجهات المعنية مبينا ان دعوة ستوجه الى الهيئة العامة للصناعة ووزارة الاشغال لحضور هذا الاجتماع.

ومن جهته قال مدير ادارة المخطط الهيكلي في بلدية الكويت المهندس سعد المحيلبي انه الخطط الواردة في المخطط الهيكلي للدولة الصادر بمرسوم اميري تهدف الى تحويل منطقة الشويخ الخدمية الحرفية الى مركز اداري وتجاري خاص لخدمة المنطقة الحضرية.

واوضح ان المشروع يتكون من اربع مراحل وهي مرحلة جمع وتحليل المعاومات ومرحلة الدراسات التخطيطية ومرحلة البدائل التخطيطية ومرحلة مناطق العمل التفصيلية واخيرا مرحلة التقرير النهائي.

وبين المحيلبي ان مشروع تحديث منطقتي الشويخ الصناعي والري يهدف الى مراجعة الوضع الحالي لاستعمالات الاراضي القائمة وشبكة الطرق والمواصلات وتجهيز قاعدة بيانات بجميع المعلومات التخطيطية والعمرانية والمرورية للمنطقة لاغراض تحليل الوضع الحالي واجراء تقديرات الاحتياج المستقبلية.

وذكر ان من اهم نتائج المشروع هو عمل مخطط تحديث منطقة الشويخ الخدمية والحرفية والتجارية لتحديث منطقة الاستعمالات الرئيسية والثانوية بكل قطاع مع وضع آلية دعم الوضع الحالي وتحسين شبكة الطرق الحالية بحيث تكون متوافقه مع محطات ومسارات المترو المقترحة في المنطقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.