العربي يتأهل لنهائي كأس ولي العهد بفوزه على الكويت بركلات الترجيح

تأهل العربي للمرة العاشرة في تاريخه لنهائي بطولة كأس ولي العهد الكويتي لكرة القدم وضرب موعدا مع غريمه القادسية في المباراة النهائية 28 يناير المقبل بعد فوزه على ضيفه الكويت بركلات الترجيح (7-6) بعد تعادل الفريقين (1-1) مساء الثلاثاء على استاد صباح السالم بالنادي العربي،وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل ايضا (1-1).

تقدم الكويت بهدف عبر التونسي عصام جمعة في الدقيقة (6) ، وأدرك السوري محمود المواس التعادل للعربي في الدقيقة (37) ، وتعادل الفريقان أيضا في حالات الطرد حيث تعرض حميد القلاف حارس مرمى العربي للطرد في الدقيقة (77) وطرد حكم المباراة مبارك شعيب البديل سامي الصانع في الدقيقة (86).

ولجأ الفريقان لركلات الترجيح التي رجحت كفة العربي (7-6) حيث سجل للعربي أحمد ابراهيم وحسين الموسوي وعيسى وليد والاردني أحمد هايل وعبدالله الشمالي وسليمان عبدالغفور والسوري محمود المواس بينما أهدر السوري أحمد الصالح ، وسجل للكويت التونسي شادي الهمامي وعبدالله البريكي وفهد عوض والبرازيلي روجيريو وحسين حاكم ووليد علي فيما أهدر جراح العتيقي والتونسي عصام جمعة.

جاءت المباراة مثيرة كطابع لقاءات الفريقين في المواسم الماضية، وانتهت بالتعادل ايضا وهو التعادل الثالث في اخر لقاءات الفريقين في الدوري والكأس قبل أن تحسم ركلات الترجيح تأهل الزعيم العرباوي للمباراة النهائية أمام القادسية في اعادة لنهائي البطولة في الموسم الماضي والذي انتهى لمصلحة القادسية (3-1).

رغم البداية الهجومية للعربي الا أن الكويت اعتمد على الهجمات المرتدة التي أثمرت أحداها على هدف التقد للعميد الكويتاوي من انطلاقة للبرازيلي روجيريو من الجانب الايسر من منتصف ملعبه ومررها على حدود منطقة الجزاء لعبدالله البريكي الذي لعبها عرضية لعصام جمعة لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى حميد القلاف حارس العربي في الدقيقة (6).

كان العربي الطرف الأفضل والاكثر خطورة في الشوط الأول رغم التأخر بهدف ، وأنقذ مصعب الكندري حارس مرمى الكويت فريقه من هدف محقق من رأسية أحمد هايل (ق12) ، بينما أهدر فهد الرشيدي فرصة للتهديف مرت بجوار القائم بسبب الرعونة(ق13)،وهدد المواس وهايل والرشيدي مرمى الكويت في أكثر من فرصة.

اضطر البرتغالي جوزيه روماو لاشراك فهد فرحان بدلا من محمد فريح الذي تعرض للاضابة بعد تدخل عنيف من شريدة الشريدة.

وتمكن العربي من ادراك التعادل عبر تمريرة طولية من البديل فهد فرحان هيأها أحمد هايل لمحمود المواس الذي سددها على يسار مصعب الكندري محرزا الهدف الأول للعربي في الدقيقة (37)،وواصل العربي هجومه الا ان حارس الكويتي منع مهاجمي العربي من الوصول لمرماه لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين (1-1).

وفي بداية الشوط الثاني ، كان العربي الطرف الأفضل وهدد مرمى الكويت في أكثر من فرصة عبر هايل والرشيدي والمواس ، وانكمش أداء الكويت نسبيا وغاب عن الهجوم.

دفع مارين مدرب الكويت بوليد علي بدلا من على الكندري لتنشيط وسط ملعبه (ق50) كما أشرك سامي الصانع بدلا من يعقوب الطاهر (ق55) ، وهدد الرشيدي مرمى الكويت بتسديدة مرت بجوار القائم الايمن للحارس الكندري (ق58).

وأهدر شادي الهمامي هدف محقق من رأسية مرت فوق العارضة بغرابة شديدة (ق61)، وانقذ القلاف تسديدة من شريدة الشريدة في (ق63). وفي الدقيقة 69 دفع روماو بحسين الموسوي بدلا من فهد الرشيدي الغير موفق لتنشيط هجوم العربي.

وفي الدقيقة (77) انفرد روجيريو بمرمى العربي وحاول مراوغة حميد القلاف الذي اضطر لعرقتله على حدود منطقة الجزاء ليقرر حكم اللقاء مبارك شعيب طرد القلاف (ق78) وانذار فهد فرحان،واضطر روماو لاخراج خلف احمد واشرك بدلا منه سليمان عبدالغفور الحارس البديل (ق79).

واصل لاعبو الفريقين إهدار الفرص ، فيما تعرض سامي الصانع للطرد بسبب الاعتداء على محمود المواس بدون كرة، لينتهي بعدها الوقت الأصلي للقاء بالتعادل (1-1) ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي شهدت تألق حارس مرمى العربي البديل سليمان عبدالغفور الذي تصدى لركلة جراح العتيقي وسجل بنفسه أحدى ركلات العربي قبل أن يلعب عصام جمعة ركلته خارج المرمى ليفوز العربي (7-6) ويتأهل لنهائي البطولة، التي يحمل لقبها 6 مرات ، للمرة الثانية على التوالي.

أدار الحكم مبارك شعيب اللقاء ،وانذر فهد الرشيدي واحمد الصالح وفهد الفرحان وفهد الفرحان وطرد حميد القلاف من العربي وعلي الكندري ويعقوب الطاهر وطرد البديل سامي الصانع من الكويت.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.