سلمان الحمود يتحفظ على إشهار نظام اتحاد الكرة

قرر مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة المطالبة بتعديل المرسوم بالقانون 26 لسنة 2012، أو تشريع قوانين جديدة إذا دعت الحاجة للوصول إلى حالة من الاستقرار بشأن إشهار النظم الأساسية للهيئات الرياضية، بما يتوافق مع الميثاق الأولمبي والنظم الاساسية للاتحادات الرياضية الدولية ولوائحها، وأن يكون للهيئة دور في وضع التشريعات المتعلقة بالشباب والرياضة، وكجهة رقابية على كل الهيئات الرياضية من الناحية المالية والإدارية، وهذا ما نتوقعه من السادة المشرعين في مجلس الأمة.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد امس الاول في مقر الهيئة، برئاسة عصام جعفر رئيس مجلس الإدارة المدير العام، وتغيب كل من اللواء الركن محمد خالد الخضر ممثل وزارة الدفاع، وطارق عيد المرزم ممثل وزارة الإعلام.

وأطلع المجلس على كتاب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، والمرفق به مقترح بتعديل المرسوم بالقانون 2012/26، والمقدم من قبل أعضاء مجلس الأمة، وتمت احالته للجنة القانونية.

كما اطلع المجتمعون على تحفظات وزير الشباب على محضر الاجتماع الرابع، بشأن إشهار النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم، ومدى مخالفته للمرسوم بالقانون 2012/26، وتم تثبيت التحفظ.

وقف إشهار الأندية

وقرر المجلس في اجتماعه وقف إشهار أي نادٍ (شامل أو متخصص)، لحين الانتهاء من تعديل المرسوم بالقانون 2012/26، وتوفير الميزانية المخصصة لتلك الأندية.

وناقش تقارير اللجان الفرعية المنبثقة عن المجالس الرياضية والشبابية والإنشائية والمالية والإدارية والقانونية، ووافق المجلس على الأخذ ببعض من توصيات هذه اللجان واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها، وهناك توصيات اخرى قد أجلت إلى الاجتماع المقبل.

العضوية إلى اللجنة القانونية

واعتمد المجلس الرأي القانوني في طلبات العضوية الجديدة في نادي النصر، كما احال الى اللجان المختصة قرار وزارة العدل رقم 258 لسنة 2013، بشأن تشكيل هيئة تحكيم للفصل في المنازعات المتعلقة بالأنشطة الرياضية، تمت إحالته إلى اللجنة القانونية للاطلاع، والتي احال اليها ايضا لإبداء الرأي حول تسجيل العضوية العاملة الجديدة بالأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة، وسداد الاشتراكات المستحقة على أعضاء الجمعية العمومية، خاصة بعد صدور المرسوم بالقانون 2012/26.

وأحال المجلس مشروع تصور تصميم الارض المقابلة لاستاد جابر الأحمد الدولي إلى قطاع الإنشاءات والصيانة لدراسته وإبداء الرأي.

وافق المجلس على المقترح المقدم من سامي الإبراهيم، نائب رئيس مجلس الادارة، بشأن تكليف رؤساء اللجان الفرعية الخمس المنبثقة عن المجلس، أو عضو من كل لجنة يصحبهم اثنان من المديرين الشباب من الجهاز التنفيذي، بعد التنسيق المسبق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ووزارة الخارجية، بزيارة جميع دول مجلس التعاون للتعرف على برامج وخطط المستقبل المنظور.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.