الهند تزيل حواجز أمنية من أمام السفارة الأميركية لديها على خلفية نزاع دبلوماسي

أزالت الشرطة الهندية حواجز أمنية خارج السفارة الاميركية في نيودلهي أمس الثلاثاء انتقاما فيما يبدو من سوء معاملة دبلوماسية هندية تم تفتيشها تفتيشا ذاتيا بعد احتجازها في نيويورك الاسبوع الماضي.

وقد تفجر الخلاف الدبلوماسي بسبب احتجاز ديفياني خوبر أجادي نائب القنصل العام في القنصلية الهندية في نيويورك في 12 من ديسمبر بتهم تتعلق بمخالفة تأشيرة الدخول والإدلاء ببيانات كاذبة.

وقال شاهد من “رويترز” ان “شرطة نيويورك استخدمت يوم الثلاثاء شاحنات قطر وجرافة لإزالة كتل خرسانية تمتد عبر الطريق أمام السفارة وتفضي الى بوابات المبنى.

وكانت هذه الحواجز المنخفضة تمنع المركبات من الاقتراب من مجمع السفارة بسرعة كبيرة، وتهدف فيما يبدو الى المساعدة في حماية السفارة من هجوم انتحاريين.

ورفضت الشرطة ومسؤولون في الحكومة الهندية طلبات متكررة للتعقيب على سبب ازالة الحواجز الامنية، ولكن شبكات تلفزيون هندية قالت نقلا عن مصادر لم تفصح عن هويتها ان “ازالتها جزء من عدة اجراءات انتقامية تعتزم الهند القيام بها.

وفي واشنطن، قالت وزارة الخارجية الاميركية انها أبلغت الحكومة الهندية على مستوى “عال” ان واشنطن تتوقع من نيودلهي ان تحمي سفارتها وشددت على أنها لا تريد أن يضر الحادث الذي تعرضت له الدبلوماسية الهندية بالعلاقات الثنائية.

وقالت ماري هارف المتحدثة باسم وزارة الخارجية: نفهم ان الامر ينطوي على مسائل حساسة. ونحن لا نريد أن يؤثر هذا تأثيرا سلبيا على العلاقات الثنائية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.