الهلال الاحمر يوزع المزيد من المساعدات على النازحين في شمال لبنان

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي هنا اليوم توزيع مزيد من المساعدات العينية على النازحين السوريين في شمال لبنان في اطار حملتها الانسانية لاغاثتهم وتأمين الاحتياجات الملحة لهم.
وذكر موفد الجمعية الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان متطوعي الجمعية وزعوا المساعدات العينية التي تشمل البطانيات والفرش على ألف نازح سوري في قضاء الضنية في شمال لبنان تقيهم من البرد القارس.

واكد العنزي اهمية هذه المساعدات التي تسهم الى حد كبير في سد احتياجات النازحين على مستوى تأمين بعض مستلزمات التدفئة الاساسية لاسيما في محافظة الشمال التي تشهد درجات حرارة متدنية.

واشار العنزي الى ان المساعدات الكويتية ستستمر في الايام المقبلة لتشمل اعدادا اخرى من النازحين السوريين في لبنان وذلك بالتنسيق مع رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس وجمعية الصليب الاحمر اللبناني.

وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي بدأت السبت الماضي حملة توزيع المساعدات العينية على النازحين السوريين في البقاع والشمال حيث استفاد من هذه المساعدات حتى الان ستة الاف شخص فيما تم توزيع الخبز على ثلاثة الاف عائلة خلال الايام القليلة الماضية ضمن الحملة السادسة من برنامج توزيع الخبز الذي اعتمدته جمعية الهلال واستفاد منه حتى الان 33 الف نازح سوري.

واكد العنزي ان دولة الكويت لن تألو جهدا في تقديم المزيد من الدعم للنازحين السوريين مشددا في هذا الاطار على وجوب تعزيز الشراكة بين المنظمات الدولية المانحة بهدف اغاثة النازحين في الدول التي لجأوا اليها منذ بدء الازمة السورية في مارس 2011 .

واردف ان عملية اغاثة النازحين تحتاج اكثر من اي وقت مضى الى تكاتف الجهود وتقديم الدعم الانساني الذي يحتاجه النازحون لاسيما في لبنان الذي يستضيف اكثر من 842 الف نازح بحسب اخر احصاء لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين.

من جهة اخرى اعرب عدد من النازحين السوريين في تصريحات متفرقة ل(كونا) عن امتنانهم وشكرهم لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على الدعم الانساني الذي تقدمه في اطار رسالتها الانسانية في اغاثة ومساعدة المحتاجين والفقراء اينما وجدوا لاسيما اولئك الذين يتعرضون لكوارث طبيعية او تشرد من جراء الحروب.

وتعتبر دولة الكويت بين اهم شركاء المجتمع الدولي في تقديم الدعم الانساني للنازحين السوريين منذ اندلاع الازمة السورية في مارس 2011.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.