مصر تبدأ غدا أولى فعاليات الحوار المجتمعي بشأن خريطة الطريق

يبدأ الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور غدا أولى فعاليات الحوار المجتمعي بشأن خريطة المستقبل بعقد عدة لقاءات مع مجموعات من ممثلي القوي الوطنية والقطاعات المختلفة للمجتمع المصري.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير ايهاب بدوي في تصريح له ان هذا اللقاء يأتي في مستهل سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الرئيس عدلي منصور للتعرف علي آراء القوى الوطنية من شباب التيارات السياسية والحزبية المختلفة والمثقفين والمهنيين وممثلي مؤسسات الدولة والعمال والفلاحين لتحقيق الإرادة الشعبية.

وأكد المتحدث حرص الرئيس منصور على التعرف على آراء القوى المجتمعية بكل توجهاتها حول تطورات الأوضاع الداخلية والاستحقاقات الدستورية المقبلة.

وكانت بعض القوى السياسية قد طالبت مؤسسة الرئاسة بالعمل على ضغط الفترة الانتقالية وتقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية أو الجمع بينهما بغية تحقيق الاستقرار على الساحة السياسية. وذكر السفير بدوي أن الرئاسة تهتم باستطلاع وجهات النظر للقوى المختلفة حول النظام الانتخابي للبرلمان المقبل وتحرص على الالتزام بتطبيق بنود خريطة المستقبل وفقا للاعلان الدستوري وبما يتناسب مع رغبات المجتمع ويحقق صالح الوطن في هذه المرحلة الدقيقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.