الببلاوي يدعو للمشاركة “بكثافة” بالاستفتاء المرتقب على مشروع الدستور

دعا رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي الناخبين هنا اليوم إلى المشاركة “بكثافة” في الاستفتاء على مشروع الدستور المقرر اجراؤه يومي 14 و15 من يناير المقبل مؤكدا أن الجيش والشرطة “سيؤمنان تماما” جميع المقار الانتخابية في مختلف انحاء البلاد.

وقال الببلاوي خلال مؤتمر صحافي عقب اجتماع لمجلس الوزراء “إننا نقترب من استحقاق مهم وواجب علينا ولا ينبغي أن يمل أحد من التكرار” مضيفا أن “كثيرين يريدون إرباك المشهد”.

واكد استعداد الحكومة لتأمين وحماية الناس مشددا على أن حكومته “متنبهة إلى أن هناك محاولات شغب وإرهاب سوف تحدث بهدف إرباك عملية الاستفتاء ولكننا في غاية اليقظة والاستعداد لمواجهتها وسيتم السيطرة عليها”.

من جانبه أكد وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم أن هناك خططا أمنية موضوعة بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين عملية الاستفتاء علي الدستور داعيا المواطنين الى المشاركة بكثافة فيه مشيرا الى “رصد كل المحاولات التي تحاك من أجل إفساد الاستفتاء” التي وصفها بأنها “محدودة ومعروفة”.

وحذر من تداول ” نسخ من الدستور تم تحريفها ” لافتا الى موافقة الحكومة اليوم على طبع مليوني نسخة من الدستور “لوقف مخطط مهاجمة الدستور او تحريفه وسيتم طرحها على الاعلام والمواطنين”.

وعن الحالة الأمنية في البلاد أكد وزير الداخلية أن هناك “تقدما ملحوظا” في الوضع عما كان عليه قبل فض اعتصامي ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر في 14 اغسطس الماضي مضيفا أن أعداد المتظاهرين والمظاهرات “تنحصر بصورة ملحوظة”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.