أنباء عن وفاة بكورونا..العبد الله: الأمن الصحي “خط أحمر” ولن نتهاون بشأنه

كشف وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله عن تشكيل لجنة تحقيق برئاسة الوكيل المساعد للقطاع الأهلي بالوزارة د.محمد الخشتي للوقوف على ملابسات وفاة الوافد الأجنبي داخل سيارة إسعاف تخص أحد المستشفيات الخاصة أمام باب الطوارئ بمستشفى الأمراض السارية حيث كان محولا من المستشفى الخاص مشتبها في إصابته بفيروس “كورونا”.

واضاف الوزير العبدالله عقب انتهائه من عقد عدة اجتماعات ولقاءات ماراثونية في ديوان عام الوزارة مع عدد من قيادات الوزارة وخبراء أجانب بحضور وكيل الوزارة د.خالد السهلاوي أن الوزارة حريصة على التعامل بشفافية مع جميع القضايا والموضوعات الصحية مضيفا أن الأمن الصحي “خط أحمر” ولن يتهاون بشأنه.

وأوضح العبدالله أن الوزارة انتهت، بالتنسيق والتعاون مع ديوان الخدمة المدنية، من حل مشكلة الأطباء العاملين في العيادات المسائية، مبشرا بحل مشكلة مكافآت العمل الإضافي للأطباء والصيادلة والفنيين والهيئة التمريضية بالعيادات المسائية، حيث أدى تشغيلها إلى حل مشكلة مواعيد الانتظار الطويلة التي كانت محل شكوى من المواطنين.

وكشف الوزير عن عزم الوزارة استحداث إدارتين جديدتين إحداهما للوقاية من الأمراض المزمنة غير المعدية، والأخرى لرعاية كبار السن، تأكيدا على التزام الوزارة وجديتها في إعادة هيكلة الخدمات الصحية في تلك التخصصات.

وبين العبدالله أنه يتابع شخصيا أولاً فأولا مع وكيل الوزارة د.خالد السهلاوي تنفيذ خطط الطوارئ المتعلقة بالعدوى بفيروس “كورونا”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.