بنك الاستثمار الأوروبي يوقع مع مصر اتفاقيات تمويل مشروعات بقيمة 392 مليون يورو

وقع بنك الاستثمار الأوروبي اليوم عقود تمويل عدد من المشروعات المصرية بقيمة 187 مليون يورو في مجالات الماء والنقل وقطاعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة التزام بتوفير مبلغ 205 ملايين يورو لتمويل مشروع في مجال الطاقة.

وقال بنك الاستثمار الاوروبي في بيان صحافي هنا الليلة انه تم التوقيع على الاتفاقيات اليوم في مقر بنك الاستثمار الأوروبي في لوكسمبورغ من قبل كل من الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولي المصري ونائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيليب دو فونتين.

وبموجب الاتفاقيات سيقوم بنك الاستثمار الأوروبي في عام 2014 باقراض مصر مبلغ 205 ملايين يورو لتمويل مشروع محطة كهرباء الشباب الذي يهدف إلى تحويل محطة كهرباء الدورة البسيطة والتي كان قد بدأ تشغيلها في عام 2011 للعمل بنظام الدورة المركبة وذلك عن طريق إضافة غلايات استعادة الطاقة لتشغيل تربينة بخارية وغيرها من الأدوات.

وسوف يسهم المشروع في توسيع البنية التحتية للطاقة الأساسية اللازمة للتنمية الاقتصادية في مصر.

وكان مجلس ادارة بنك الاستثمار الأوروبي قد وافق على مدى العامين الماضيين على منح مصر قروضا تبلغ قيمتها حوالي مليار يورو لتمويل مشاريع فيها.

يذكر أن بنك الاستثمار الأوروبي هو مؤسسة اوروبية للاقراض طويل الأجل ويمتلكها الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي وتوفر التمويل طويل الأجل للاستثمار من أجل المساهمة في تحقيق أهداف سياسة الاتحاد الأوروبي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.