أسامة الطاحوس يسأل الكندري عن طائرات الـ “إيرباص”

وجه النائب أسامة الطاحوس سؤالاً برلمانياً إلى وزير المواصلات عيسى الكندري بشأن تكلفة توفير طائرات لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.
جاء نص السؤال كالتالي:
نما إلى علمنا أنه بتاريخ 2013/12/5 قد تسلمت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية كتاباً يشير إلى قدرة إحدى الشركات العالمية على توفير طائرات إيرباص ( A320 ) خلال شهر من توقيع العقد وبتكلفة مالية تقدر بــ 50 مليون دولار في حين أن عقود الطائرات المبرمة من قبل مؤسسة الخطوط الجوية تفوق هذه المبالغ بكثير وعليه.

يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:
1– هل تسلمت المؤسسة عرضاً من إحدى الشركات العالمية متضمناً استعدادها لتزويد المؤسسة بما تحتاجه من طائرات حديثة إيرباص A320؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي:

– هل تم دراسة العرض المشار إليه من قبل المسؤولين بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية؟ إذا كانت الإجابة بنعم نرجو الإفادة لما انتهت إليه الدراسة لهذا العرض؟

– هل تمت دراسة العرض من جانبه الفني والمالي؟ إذا كانت الإجابة بنعم ما هي الجهة التي قامت بهذه الدراسة؟ وما هي التوصيات التي صدرت عنها؟

– هل تسلمت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية أي عروضاً من شركات أخرى لتحديث أسطولها؟

إذا كانت الإجابة بنعم أرجو تزويدي ببيان وافي عن كافة العروض التي قدمت للمؤسسة منذ تحديث أسطولها التجاري شراءاً أو تأجيراً مقارنة بالعرض المشار إليه بهذا السؤال؟

– هل تم دراسة مثل هذه العروض من قبل أشخاص متخصصين أم من لجان فنية متخصصة تضم جميع العناصر الفنية المناسبة لإجراء الدراسة والتوصيات؟ إذا كانت الإجابة بنعم أرجو تزويدي ببيان كامل عن كافة هذه اللجان وقرارات تشكيلها والسيرة الذاتية للمشاركين فيها وما قد يكون صدر عنها من توصيات؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.