رئيس البرلمان السوداني يشيد بتجربة الكويت القوية في العمل البرلماني

أشاد رئيس البرلمان السوداني الفاتح عز الدين اليوم بتجربة دولة الكويت القوية والراسخة في العمل البرلماني من خلال الدور الفاعل لمجلس الأمة الذي وصفه بأنه احد اشهر البرلمانات ليس على المستوي العربي فحسب وإنما على مستوى المنطقة بأثرها أيضا.

كما أعرب عز الدين خلال لقاء مع سفير دولة الكويت في الخرطوم طلال منصور الهاجري عن تقديره البالغ لجهود دولة الكويت المتواصلة لدعم السودان على مختلف الاصعدة وخاصة الاقتصادية والاجتماعية.

وقال “إننا في البرلمان لن نالوا جهدا في دفع كافة الجهود التي تسهم في الارتقاء بالعلاقات الازلية المتميزة بين السودان والكويت” معربا عن امله في تنامي وتيرة التعاون بين البلدين لما فيه مصلحة شعبيهما الشقيقين.

ومن جانبه قال السفير الهاجري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء إن المباحثات تناولت العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بجانب تعزيز التعاون بين البرلمان السوداني ومجلس الامة الكويتي.

وأضاف أن اللقاء تطرق أيضا إلى زيارة رئيس البرلمان السوداني المقررة إلى دولة الكويت للمشاركة في اجتماع الاتحاد البرلماني العربي يومي 19 و20 يناير المقبل.

ولفت السفير الهاجري إلى أن زيارة عز الدين تتزامن مع الاحتفالات بذكرى اعلان استقلال السودان من داخل البرلمان في 19 ديسمبر عام 1955 والتي اعقبها اعلان الاستقلال رسميا في الاول من يناير 1956 معربا عن تمنياته للسودان وشعبة دوام الرفعة والاستقرار والازدهار.

وجرى خلال اللقاء تبادل الهدايا التذكارية كما قام السفير الهاجري بجولة داخل اروقة البرلمان السوداني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.