عريقات: كيري لم يقدم لنا أي خطط شاملة مكتوبة خاصة بعملية السلام

أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات اليوم ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري لم يطرح أي خطط شاملة بشأن مفاوضات السلام التي تجري منذ شهور مع إسرائيل .

وقال عريقات العضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في حديث لاذاعة (صوت فلسطين) ان كيري ورغم كل ما بذله من جهود لم يطرح “أي ورقة مكتوبة علينا ولم يقدم أي إطار مكتوب لنا” مضيفا أنهم اتفقوا مع كيري “على ان المفاوضات مع إسرائيل يجب ان تشمل كافة قضايا الوضع النهائي والتي يجب ان تنتهي خلال تسعة أشهر”.

وأوضح ان هذه القضايا تشمل القدس والحدود والمياه واللاجئين والامن والمستوطنات والاسرى دون استثناء حتى يتم التوصل الى اتفاق إطاري في شهر إبريل القادم حتى الوصول الى معاهدة سلام .

واشترط عريقات للوصول الى هذه المعاهدة ان يتم “التوصل اولا الى اتفاق اطاري وان توقفت الحكومة الاسرائيلية عن بناء المستوطنات”.

وندد عريقات بتصريحات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو التي تعهد فيها بمواصلة “تطوير المستوطنات” في الضفة الغربية ردا على الضغوط الاميركية المفترضة قبيل اطلاق الدفعة الجديدة من الاسرى الفلسطينيين أواخر الشهر الجاري .

وأشار عريقات الى تصريحات نتانياهو خلال حديثه للاذاعة معتبرا إياها دليلا فعليا على ان الاسرائيليين لا يريدون التوصل الى أي اتفاق سلام .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.