نايجل فيشر: نخطط لجمع 6.5 مليار دولار لمساعدة 13 مليون سوري

كشف السكرتير العام المساعد ومنسق الشؤون الإنسانية الإقليمي في الامم المتحدة نايجل فيشر اليوم  عن خطط الامم المتحدة لمساعدة سوريا في العام 2014 لافتاً  أن الوضع يزداد سوءا في سوريا والجهود والأموال اللازمة لمساعدة المتضررين في تزايد مستمر.

وقال إن “الصراع في سوريا طال أمده والأمر يزداد سوءا وهناك الكثير من السوريين يجدون أنفسهم محاصرين في القتال أو مطاردون لذلك إذا قارنت الأرقام من حيث الأشخاص المتضررين ومن حيث الأموال اللازمة في العام 2014 ستكون أعلى مما كانت عليه في 2013”.

وذكر “لمساعدة أكثر من تسعة ملايين من السوريين المتضررين داخل سوريا وأكثر من أربعة ملايين لاجئ وهو عدد اللاجئين خارج سوريا الذي قدرنا بلوغه بحلول نهاية العام 2014 نخطط لإصدار نداء من أجل جمع 5ر6 مليار دولار”.

واعتبر أن هذا الرقم “هائل لكنه يعكس ضخامة الحاجة فالإغاثة داخل سوريا تتطلب 3ر2 مليار دولار لدعم 3ر9 ملايين من السوريين المتضررين وال2ر4 مليار المتبقية لحوالي 1ر4 مليون لاجئ خارج سوريا”.

وأشار فيشر الى أنه مع ذلك قد تلجأ الأمم المتحدة الى قسمة هذا الرقم الضخم الى قسمين واحد لكل نصف عام لجعله مقبولا لدى الجهات المانحة وكي تستطيع الأمم المتحدة إدارته.

وأكد أنه قد يتم اتخاذ قرار في هذا الشأن خلال مؤتمر المانحين الشهر المقبل.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.